Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شيخ العطارين.. تجارة تمتد إلى أكثر من 50 عاما

اقتصاد Screenshot_5
رجب العطار رئيس شعبة العطارة والملقب بشيخ العطارين

نادر سلامة

رحل رجب العطار، رئيس شعبة العطارة والملقب بشيخ العطارين، عن دنيانا الجمعة بعد سنوات من العمل فى مجال التجارة والتوابل والأعشاب حقق خلالها شهرة كبيرة واكتساب مكانة متميزة لدى الشعب المصرى.


البداية

والحاج رجب العطار من مواليد 1947 من أقدم تجار الأعشاب فى مصر حيث اقتحمت المجال منذ أكثر من 50 عاما وتقريبا فى عام 1965 وقدم خلالها أفضل أنواع المنتجات من الأعشاب والبخور والعطارة والزيوت والياميش والمكسرات.

وتولى سكرتير عام الغرف التجارية بالقاهرة عام 2014، كما 
وكان فاز الحاج رجب العطار برئاسة شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة لعدة دورات مختلفة.
 
توسع كبير
وكانت سلسلة محلات العطارة التى توسعت فى الفترة الأخيرة فى الكثير من المناطق حول الجمهورية وكذلك فى عمليات البيع الاونلاين لمواكبة العصر وعدم اقتصر البيع على محال العطارة فقط وإنما امتدت إلى البيع عبر الإنترنت، كلها كانت مكتسبة شهرتها من المحلات الأساسية فى العتبة والأزهر الذى كان بمثابة الانطلاقة لعائلة رجب العطار.

وامتازت منتجات عائلة العطار بمنتجاتها الجيدة داخل الأسواق خلال مصر خاصة مع زيادة الطلب عليها فى مصر وتنوع استخداماتها وأبرزها الطب البديل.

وتعمل عائلة العطار فى مجال العطارة نحو 50 عاما فى مصر وتمتاز بسمعتها الجيدة فى مجال العطارة ولقب الحاج رجب بشيخ العطارين.

ومن أشهر تصريحات رجب العطار أن العطارين فى الفترة الأخيرة أصبحوا غير ملمين بتاريخ المهنة وأصبحت معرضة للانقراض فى الفترة الأخيرة نظرا لأن العاملين بها لا يدرسون تاريخها.

وقال إن شركات الأدوية دون الاعتماد على الأعشاب تغلق أبوابها وأن الأعشاب كانت فى عصر القدماء تعالج الأمراض وهناك أمثلة على ذلك مثل ابن سينا، وهناك أدوية تباع مستخلصة من الأعشاب الطبيعية والتى تعطى طمأنينة للمستهلك.

وشيعت الجنازة أمس الجمعة بعد صلاة المغرب من مسجد الصديق بمساكن شيراتون هليوبوليس، ومن المقرر إقامة العزاء اليوم السبت في السرادق المقام أمام مدرسة القومية بنخلة المطيعي في مصر الجديدة.

ومن المقرر أن تجتمع الشعبة خلال أيام لبحث تصعيد بديل للحاج رجب العطارة فى شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية.
 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements