Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شعبة الملابس: انتعاش كبير بالأسواق المحلية مع اقتراب عيد الأم

اقتصاد الغرفة التجارية
الغرفة التجارية

نادر سلامة

قالت سامح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، على أن مبيعات الملابس الجاهزة الحريمى والسيدات بدأت فى الانتعاش داخل الأسواق المحلية.

وأوضحت "عضو شعبة الملابس" فى تصريحات خاصة، أن الملابس الجاهزة النسائية تشهد زيادة فى الإقبال بجميع أنواع هذه الملابس سواء العبايات أو الملابس الحريمى الخاصة بـ ربات المنازل او السيدات العاملات والموظفات ، مشيرة إلى أن كافة الملابس النسائية تشهد زيادة فى الإقبال وتختلف على اختلاف الاذواق والظروف لكل أسرة.

وتابعت: "عضو شعبة الملابس" الى ان الاسعار متفاوتة ومتباينة من مكان لآخر وعلى حسب فئات المجتمع المختلفة وعلى حسب كل طبقة، موضحة أن الملابس تشهد إقبالا أكبر خلال الأيام القليلة القادمة.

إقبال التجار 

وعلى صعيد متصل، قالت الغرف التجارية بالمحافظات إن موسم التخفيضات المقبل سيشهد إقبالاً كبيراً من التجار للمشاركة بشكل رسمي في الأوكازيون لتنشيط حركة التجارة الداخلية والتي شهدت حالة من الركود خلال الفترة الماضية كما أشارت التوقعات السوقية أنه من المتوقع أن يشهد هذا الموسم إقبالا من المستهلكين أكبر من العامين الماضيين نظرا إلى التحسن المستمر في مستوى الدخل للمواطنين.

وأضافت الغرفة في بيان لها أن الاتحاد العام للغرف التجارية سيشكل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق وتلقي التقارير من الغرف التجارية  بالمحافظات حول عدد المشاركين ومدى الالتزام بالتخفيضات الفعلية على كافة المنتجات مشيرة إلى أن الغرف التجارية لا تدخر جهدا في إطلاق المبادرات أو المشاركة في أي مبادرات قد تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية أو التخفيف عن كاهل المواطنين بتقديم تسهيلات أو  عروض تخفيض في الأسعار.

نهاية الاوكازيون 



وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قراراً وزارياً رقم 37 لسنة 2021 بمد فترة التصفية الأولى لموسم 2021 الأوكازيون الشتوي لينتهي يوم 28 مارس الجاري، بدلاً من يوم 7 مارس.

وأكدت الوزارة على الجهات الراغبة بالمشاركة في الأوكازيون، ضرورة الحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية، ووجهت الوزارة كافة الجهات الرقابية بالوزارة والمديريات بضرورة تكثيف الحملات للتأكد من تطبيق أوكازيون حقيقي مع وضع سعر البيع بالشهر السابق للأوكازيون والسعر بعد التخفيض على كل قطعة.

وأوضحت وزارة التموين أن الهدف من مد فترة الاوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك تلبية احتياجات المواطن من السلع بتخفيضات مختلفة فى بعض السلع، يذكر أن عدد المشتركين في الأوكازيون قد وصل إلى ما يقرب من 3000 محل.

وناشدت الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements