رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة الملابس: الركود وصل إلى 50% والأوكازيون الفرصة الأخيرة

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة
قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية: إن نسبة الركود فى المبيعات وصلت إلى 50% خلال الموسم الشتوى، والأوكازيون يمثل فرصة أخيرة للتجار لتحقيق بعض المبيعات خاصة فى ظل صعوبة التصدير.


وأوضحت "عضو شعبة" فى تصريحات خاصة، أن أغلب المحال العاملة فى الملابس الجاهزة تشارك فى الأوكازيون رغبة فى تحقيق رواج وانتعاش فى المبيعات.

وأشارت إلى أن الوقت المتبقى على الموسم الصيفى قليل جدا والمحال ترغب فى التخلص من المخزون لديها استعداد لتلبية احتياجات المستهلكين فى الصيف وإعادة تجهيز المحالات بالبضائع الصيفية.

أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون الشتوى بلغ 1889 محلا تجاريا، منها 1753 محل قطاع خاص و89 محل قطاع أعمال و36 من القطاع الاستثمارى، مشيرا إلى أن مديريات التموين بالمحافظات والأجهزة الرقابية بالوزارة تتابع ما يتم عرضه من حيث الجودة والالتزام بالسعر المعلن.
 
ومن جانبه أكد المهندس أيمن حسام الدين، مساعد الوزير ورئيس جهاز حماية المستهلك أنه وفقا لتوجيهات  وزير التموين بمتابعة المحال المشاركة بالأوكازيون للتأكد من التزامها بوضع سعرين لما قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون، فقد تم القيام بتنفيذ مجموعة من الحملات، أسفرت عن تحرير 112 محضرا تنوعت بين 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و109 محاضر أوكازيون وهمي.

مضيفا أنه يمكن الإبلاغ عن أى مخالفات من خلال  الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.
  
Advertisements
الجريدة الرسمية