رئيس التحرير
عصام كامل

"شعبة المستوردين": توقعات بارتفاع أسعار الأخشاب 20%

محسن التاجورى
محسن التاجورى
قال محسن التاجورى، رئيس شعبة الأخشاب بغرفة القاهرة التجارية وعضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك توقعات بارتفاع أسعار الأخشاب الفترة المقبلة بنسبة 20% وذلك بسبب صعوبة الاستيراد.


وأوضح رئيس الشعبة أن مصر تعتمد على الأخشاب المستوردة من الخارج بشكل كبير وتداعيات أزمة كورونا قد تؤثر على الأسعار.

وأشار إلى أن تجار ومستوردي الأخشاب كانوا يشترون كميات محدودة بسبب ظروف الإغلاق فى فترة كورونا والسوق المحلى لم يكن يستوعب الوفرة بسبب حالة الترقب لدى المستوردين، مشيرا إلى أن الاعتمادات الجديدة والاستيراد القادم قد يرفع سعر الأخشاب 20% بسبب القيود واختلاف التكاليف.

وتستورد مصر الأخشاب من عدة دول على رأسها رومانيا ويوغسلافيا وبيلاروسيا.

وكان استقبل المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات سيرجي ترينتيف سفير جمهورية بيلاروسيا، ودينيس ميليفكسي المستشار التجاري والإقتصادي للسفارة، وبحضور عدد من أعضاء الغرفة، لبحث سبل التعاون بين البلدين في إمكانية توريد خامات الأخشاب البيلاروسية لاستخدامها في صناعة الأثاث المصري.
 
ومن جانبه أكد المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات أن بيلاروسيا تعد من الدول الرائدة في مجال تنمية الغابات والأخشاب التي تمتاز بها وتم بحث إمكانية توريد الأخشاب إلي مصر ومصانع الأثاث، مشيرا إلى أن المشروعات التنموية والاستثمارية في مصر تحتاج إلي زيادة في حجم الفرش والأثاث، وهو ما يعزز زيادة توريد الأخشاب بالمواصفات والجودة والسعر المناسب للسوق المصري.
 
وتابع أن التوسع في العلاقات الثنائية ستمتد حول زيادة التبادل التجاري في منتجات الأثاث المصرية وتصديرها للسوق البيلاروسي.
 
ومن جانبه قال سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجي تيرينتيف، إن علاقة الصداقة المتميزة بين رئيسي مصر وبيلاروسيا هي القاعدة الأساسية لتنمية العلاقات الثنائية، وأن ذلك سيكون انعكاسا إيجابيا علي العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين. 
الجريدة الرسمية