Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شعبة القصابين تكشف حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم الفترة المقبلة

اقتصاد تنزيل
اللحوم

نادر سلامة

قال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم مستقرة خلال الفترة الحالية داخل الأسواق، وتباع بسعر ما بين 120 الى 150 جنيها للكيلو.

وأكد شرف فى تصريحات خاصة، أن أسعار اللحوم مستقرة خلال الشهور الماضية، بسبب زيادة المعروض منها داخل الأسواق وكثرة منافذ بيع اللحوم المختلفة.

وأشار "نائب رئيس الشعبة" إلى أنه لا يوجد اى ازمات او نقص فى المعروض من اللحوم يؤدي إلى ارتفاع أسعارها، مؤكدا أن التوقعات بارتفاع أسعار اللحوم فى موسم رمضان المقبل ستكون محدودة ولن تؤثر على المستهلك بشكل كبير.

وأوضح أن الركود موجود لدى الجزارين، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار بسبب ارتفاع تكاليف الشحن فى رمضان المقبل لن يتجاوز 5 جنيهات على اقصى تقدير، والمستهلك لن يتحمل ذلك وإنما سيتحملها الجزار نظرا لارتفاع معدلات الركود ورغبة التجار فى البيع.

وأنهى مجلس الأعمال المصري الكازاخستاني فعالياته، بتوقيع أربع اتفاقيات تعاون لتنمية التجارة البينية وضخ استثمارات مصرية في سوق إنتاج الأدوية الكازاخي، بإقامة مصنع أدوية مصري في مدينة آلماتا، وإنشاء غرفة تجارية إفريقية – كازاخية مشتركة لعبور الصادرات الكازاخية للسوق الأفريقية من خلال مصر، واتفاق تعاون بين هيئة الاستثمار المصرية ونظيرتها الكازاخية لتنمية وتيسير التجارة البينية  , كما تم التوافق على بنود اتفاقيتين جديدتين لتوقيعهما بين الإدارات الحكومية في البلدين  متعلقين بتوقيع اتفاقية عدم ازدواج ضريبي مع دولة كازاخستان بالإضافة لبنود اتفاقية تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي والذي يضم كازاخستان في عضويته والذي سيمنح إعفاءات جمركية للمنتجات المصرية بموجب هذه الاتفاقية  وميزة تنافسية للمنتجات من البلدين، بالإضافة إلي عدة اتفاقيات ثنائية بين شركات مصرية وكازاخية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements