Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شعبة الذهب تشيد بالتوجه نحو إنشاء مدينة متكاملة لتجارة وصناعة المعدن الأصفر

اقتصاد الذهب 2
الذهب

نادر سلامة

أشاد ناجى فرج، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية بالتوجه نحو إنشاء مدينة لصناعة وتجارة الذهب فى مصر، قائلا إنها ستكون على غرار مدينة الذهب فى دبى وغيرها من العواصم المختلفة.

وقال "عضو المشغولات الذهبية" فى تصريحات خاصة، إن المدينة ستضم عددا من المعارض للمشغولات الذهبية ومدارس لتعليم الحرفة للراغبين في دخول القطاع.

وأشار إلى أن مدرسة الذهب لتعليم الحرفة لا يتخرج منها أكثر من 40 طالب ووجود مدينة جديدة للذهب والصناعة سيعمل على التوسع فى إنشاء مدارس تعليم المشغولات وصياغة الذهب فى المستقبل وتخريج كوادر فنية بأعداد أكبر من الموجود حاليا.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام الماضية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير إن الاجتماع تناول استعراض "مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements