رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة الذهب: المبيعات ضعيفة خلال مايو

الذهب
الذهب
قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا، واحد تجار الصاغة، ان مبيعات الذهب خلال شهر مايو لم تكن في افضل حالاتها.

وأوضح " نجيب" في تصريحات خاصة، الي انه علي الرغم من الأعياد التي كانت موجودة خلال هذه الشهر الا انها فشلت في تحريك الأسواق بالشكل المطلوب.


وأشار " نجيب" الي ان مواعيد غلق المحلات ضعفت معدلات الركود في الاسواق خلال الفترة الأخيرة.

انخفض الطلب على الاستثمار في الذهب في الربع الأول من عام 2021 مدفوعًا بالتدفقات الخارجة الضخمة في صناديق المؤشرات المتداولة والمدعومة بالذهب، حيث أثرت التوقعات المتزايدة بارتفاع أسعار الفائدة على المعنويات، وذلك وفقًا لتقرير اتجاهات الطلب على الذهب الأخير الصادر عن مجلس الذهب العالمي.

بينما كان الطلب العالمي الإجمالي على الذهب في الربع الأول من العام، والمقدّر بـ815.7 طنًا، متساويًا مع الربع السابق، إلا أنه قد وقع انخفاض كبير (23%) على أساس سنوي، حيث شهدت صناديق المؤشرات المتداولة المدعومة بالذهب 177.9 طنًا من التدفقات الخارجة.
ولكن تأثير هذا الانخفاض في الطلب على صناديق المؤشرات المتداولة تم تخفيفه من خلال قوة الطلب على السبائك والعملات الذهبية. وصلت مشتريات التجزئة من الذهب إلى 339.5 طنًا (أكثر من 36% على أساس سنوي)، متأثرة بـ”اقتناص الصفقات” المدفوع بالأسعار والمخاوف الواسعة بشأن الضغوط التضخمية المتزايدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية