Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سعر جرام الفضة اليوم داخل الأسواق المحلية

اقتصاد أسعار-الفضة-4
الفضة

نادر سلامة

قال نادي نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقا، وأحد تجار الصاغة، إن سعر جرام الفضة المشكل أو
المشغول يتراوح ما بين 20 إلى 30 جنيها خلال الفترة الحالية.


سعر الفضة الخام 


وأوضح "نجيب" في تصريحات خاصة، أن سعر جرام الفضة الخام يتراوح ما بين 10.50 إلى 11 جنيها تقريبا خلال الفترة الحالية، موضحا أن المشغولات من الفضة تختلف عن بعضها بعضا سواء إيطالي أو مصري أو استثماري.

وانخفضت أسعار الفضة خلال تداولات أمس وسط ارتفاع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية ليسجل المعدن النفيس خسائر أسبوعية قوية، وذلك عقب صدور تقرير الوظائف الشهري الإيجابي.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم أن الاقتصاد الأكبر في العالم أضاف 379 ألف وظيفة خلال فبراير بينما أشارت التوقعات إلى إضافة 197 ألف وظيفة في نفس الفترة، كما انخفض معدل البطالة إلى 6.2% على غير المتوقع باستقرار المؤشر عند 6.3% دون تغيير.

وعقب هذه البيانات الإيجابية، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوى 1.6% الأمر الذي ينذر بالضغوط على الأسهم مجددا.

الدولار وتأثيره

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار (أمام سلة من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 21:18 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 91.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 92.1 نقطة وأقل مستوى عند 91.6 نقطة.

وفي ختام التداولات، انخفضت العقود الآجلة للفضة تسليم مايو  بنسبة 0.7% أو ما يعادل 17 سنتا وأغلق المعدن النفيس عند 25.287 دولار للأوقية، وسجل خسائر أسبوعية بنسبة 4.5%.

أعلى مستوى في 8 شهور

ارتفعت أسعار الفضة خلال تعاملات اليوم في بداية نوفمبر الماضي بأكثر من 10% في الأسواق العالمية لتصل إلى أعلى مستوى لها في نحو 6 أشهر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements