رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سداد مليار و500 مليون جنيه متأخرات مساندة تصديرية عن عام 2014

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

رصدت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية أهم الإنجازات في مجال "الصادرات والمساندة التصديرية"، والتي تتحدد في الآتى: قيام صندوق دعم الصادرات بصرف متأخرات المساندة التصديرية للمصدرين عن عام 2014، حيث تم سداد مليار و500 مليون جنيه حتى نهاية ديسمبر 2015.


وأيضا الموافقة على إضافة معامل الرقابة على الصادرات والواردات، إلى جانب مصلحة الكيمياء في فحص الرسائل الواردة المحتوية على مواد كيماوية.

وكذلك التوصل إلى اتفاق مع البنك المركزى لقبول الإيداعات النقدية بالعملة الأجنبية عن حصيلة التصدير لكل من ليبيا وسوريا والسودان وفلسطين والعراق واليمن، وفقا لعدد من الشروط وضعها البنك المركزي.

كما رصدت الوزارة أهم الإنجازات التي تحققت في هذا القطاع متمثلة في "إعداد استراتيجية شاملة لتعزيز وتوسيع وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية الأفريقية واستعادة الدور الريادى المصرى في القارة الأفريقية" من خلال: 

- توسيع وتعميق التعاون الصناعي وإقامة مشروعات مشتركة جديدة ومناطق صناعية داخل الدول الأفريقية.
- تفعيل دور شركة النصر للتصدير والاستيراد والاستفادة من فروعها الخارجية المنتشرة داخل السوق الأفريقية.
- إطلاق موقع إلكترونى يضم كل البيانات والمعلومات الخاصة بالدول الأفريقية وإتاحتها لمجتمع الأعمال.

كما تم افتتاح وتشغيل فرعين جديدين لنقطة التجارة الدولية بالعريش ودمياط لتوفير كل آليات التجارة الإلكترونية لمنتجات المصانع وتقديم خدمات متطورة لتسويق وترويج منتجات الأثاث بدمياط والمنتجات اليدوية والحرفية السيناوية.
Advertisements
الجريدة الرسمية