رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سحر نصر تتوجه إلى برلين لترأس اللجنة المشتركة بين البلدين

سحر نصر، وزيرة التعاون
سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي

في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية، على الصعيدين السياسي والاقتصادي، تتوجه سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء اليوم، إلى العاصمة الألمانية "برلين" لترأس اللجنة المشتركة مع ألمانيا، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.


ومن المنتظر أن تلتقي الوزيرة مع نظيرها جيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، حيث يضم برنامج الجلسات عقد أعمال مائدة مستديرة بالتعاون مع كل من غرفة التجارة والصناعة الألمانية والاتحاد الفيدرالي للصناعة الألمانية ويعقب ذلك لقاء الوزيرة مع توماس ستيفين، وزير المالية الألماني، ولقاء مع السادة أعضاء المجموعة البرلمانية المصرية الألمانية.

وسيتم خلال اللجنة التباحث مع الجانب الألماني بشأن المشروعات التجارية المشتركة ولقاء السادة ممثلي كبرى الشركات الألمانية المهتمة بالفرص الاستثمارية والتجارية في مصر.

وقد بدأت اليوم الأربعاء 1 يونيو 2016، جلسات اجتماعات المفاوضات الحكومية المصرية الألمانية للتعاون الاقتصادي والفني في العاصمة الألمانية برلين، بحضور وفد خبراء مصري يترأسه الدكتور شهاب مرزبان، مساعد وزيرة التعاون الدولي.

وتهدف تلك الاجتماعات إلى التباحث بشأن عدد من المشروعات المهمة الممولة من خلال التعاون المالي والفني مع الجانب الألماني، والتي تسهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة وتخدم المواطنين على المستوى القومي، وذلك في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة استخدام الطاقة وإدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري وتمكين المرأة وتطوير العشوائيات وتحسين الخدمات العامة، بالإضافة إلى خلق فرص العمل للشباب وإدارة المخلفات الصلبة ودعم التعليم والتدريب الفني والمهني في مصر.

ومن الجدير بالذِكر أن التعاون مع ألمانيا من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية، من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية، وأن الجانبان يهدفان من عقد تلك اللجنة، تدعيم العلاقات وتعزيز التعاون في المجالات القائمة واستكشاف فرص التعاون المستقبلي في مجالات جديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية