رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رخصة خدمات المحمول لا تلزم المصرية للاتصالات بالتخارج من فودافون

شركة فودافون
شركة فودافون

قالت مصادر في قطاع الاتصالات المصري يوم الخميس إن الحكومة لم تلزم الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في البلاد بالتخارج من فودافون مصر من أجل تقديم خدمات المحمول.


وقالت وكالة رويترز إن المصرية للاتصالات التي تمتلك 45 بالمائة من أسهم فودافون مصر تأمل في تقديم خدمة المحمول من خلال ترددات الجيل الرابع التي تتميز بسرعة فائقة في نقل المعلومات.

وكانت مصر أعلنت في 2014 عن عزمها طرح رخصة للاتصالات الموحدة وقالت حينها إن المصرية للاتصالات ستستطيع تقديم خدمة المحمول مقابل 2.5 مليار جنيه بشرط التخارج من حصتها في فودافون خلال عام من بدء تقديم خدمات المحمول.

لكن أحد المصادر قال في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الخميس مشترطا عدم الكشف عن اسمه "جهاز تنظيم الاتصالات لم يلزم المصرية للاتصالات في الخطابات والعروض التي أرسلها لها للحصول على رخصة الجيل الرابع بالتخارج من فودافون."

وأعلنت المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها تدرس تفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع للمحمول بعد تلقيها خطابا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالشروط.

ومن المتوقع طرح الرخصة خلال النصف الثاني من هذا العام.

وقال مصدر آخر إن المصرية للاتصالات "لن تحتفظ بحصتها في فودافون على المدى الطويل بعد تقديم خدمات المحمول وستتخارج عندما تحصل على سعر مناسب."

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وأورنج مصر التابعة لأورنج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

وتعارض هذه الشركات دخول أي مشغل رابع للمحمول في مصر التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 90 مليون نسمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية