رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رحيل حسين صبور شيخ العقاريين المصريين | بروفايل

حسين صبور
حسين صبور
رحل عن عالمنا المهندس حسين صبور، عن عمر يناهز 85 عاما، بعد تسجيل نجاحات كبيرة فى السوق المصرى والعربي، وحفر صبور اسمه بأحرف من نور بتحقيق إنجازات ونجاحات متتالية، ونجح فى قيادة كبرى الشركات العريقة فى مصر، وحقق معها نجاحات ملموسة أعجب بها جميع المتابعين والعاملين بالسوق.


 المهندس حسين صبور لقب بشيخ العقاريين المصريين، وشغل منصب الرئيس الفخري لجمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "الأهلي صبور للتنمية العقارية".

ارتبط اسم حسين صبور بتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة والناجحة فى مصر والدول العربية، وتخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة (مدني عام 1957)، وحصل بعد تخرجه على دبلوم تخطيط الطرق 1958 ودبلوم التنمية الأساسية 1962.

ومن أبرز المشروعات الكبرى التى شارك فيها؛ مترو الأنفاق بالقاهرة،  ومدينتي السادات و6 أكتوبر، ومن المشروعات السياحية والفندقية؛ شيراتون الجزيرة، وهيلتون الأقصر، وفندق سميراميس، والحديقة الدولية بمدينة نصر، وتخطيط كورينش النيل بالقاهرة.


كما شغل صبور الكثير من المناصب القيادية، وترأس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وشغل رئاسة بنك المهندس لمدة تزيد عن الخمس سنوات، وترأس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية العقارية لمدة ست سنوات، وظل يشغل رئاسة مجلس الإدارة لمجموعة الأهلي للتنمية العقارية حتى وفاته.

وساهم صبور في إنشاء اتحاد الاستشاريين من الدول الإسلامية ومقره إسطنبول، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في السنوات الأربع الأولى من تاريخ إنشائه، وساهم في تكوين المائدة المستديرة لرجال الأعمال الأفارقة ومقرها أبيدجان (ساحل العاج)، وشغل منصب نائب الرئيس فيها لمدة أربع سنوات، كما ساهم في إنشاء أول شركة مصرية تعمل بنظام الـ BOT في مصر، وقام برئاستها لسنوات عديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية