رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"رجال الأعمال المصريين" تنعي حسين صبور الرئيس السابق للجمعية

حسين صبور
حسين صبور
نعت جمعية رجال الأعمال المصريين حسين صبور بعد وفاته اليوم قائلة: "استقبلت الجمعية خبر وفاة رجل الأعمال حسين صبور الرئيس السابق لجمعية رجال الأعمال المصريين والرئيس الفخري لها بمزيد من الألم والحزن والأسى".


وتقدمت الجمعية باسم مجلس إدارة الجمعية وجميع أعضائها والعاملين بالجهاز التنفيذى بخالص التعازي لأسرة الفقيد.

 وأعلن أحمد حسين صبور، عضو مجلس الشيوخ، ونجل رجال الأعمال المهندس حسين صبور، وفاة والده عن عمر يناهز 85 عاما.

وترصد "فيتو" السيرة الذاتية لرجال الأعمال المصرى المعروف والذي رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء وذاخرة في مجالات التنمية العمرانية والتشييد.

ساهم رجل الأعمال حسين فايق صبور المهندس المصري في تأسيس العديد من المشروعات الكبيرة داخل الدولة مثل مترو الأنفاق ومدينة السادس من أكتوبر وغيرها من المشروعات كما تولى العديد من المناصب.

حسين صبور تخرج في كلية الهندسة عام 1975 وحصل على دبلوم تخطيط الطرق بعدها ثم دبلوم التنمية الأساسية.

وأسس صبور العديد من الشركات الرائدة فى مجال التنمية العقارية ولديها مكتب استشاري يعتبر من اكبر المكاتب الاستشارية فى مصر وافريقيا والعالم العربي وتوسع نشاطه في أوروبا.

 شغل منصب عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس اتحاد رجال الأعمال العرب وعضو مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والتعمير وعضو المجلس التصديري للتشييد والمصري.

كما تولى رئيسا لمجلس الأعمال المصرى الامريكى وعضو مجلس ادارة شركة المقاولون العرب.

ساهم حسين صبور فى تكوين المائدة المستديرة لرجال الأعمال الأفارقة ومقرها أبيدجان (ساحل العاج) وشغل منصب نائب الرئيس فيها لمدة أربع سنوات، كما ساهم في إنشاء أول شركة مصرية تعمل بنظام الـ bot فى مصر وتولى رئاستها لسنوات.
Advertisements
الجريدة الرسمية