رئيس التحرير
عصام كامل

"رجال الأعمال المصريين الأفارقة": عقد اجتماع مع الملحقين التجاريين بالسنغال ونيجيريا وساحل العاج

الدكتور يسري الشرقاوي
الدكتور يسري الشرقاوي
تعقد لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة اجتماعا مشتركا في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة غداً بين اللجنة وأعضاء الجمعية وبين الملحقين التجاريين بكل من السنغال ونيجيريا وساحل العاج.


ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك المتبادل بين إدارة أفريقيا ووحدة الكوميسا في قطاع التمثيل التجاري وبين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

وقال الدكتور عبد العزيز الشريف مدير إدارة أفريقيا إن ذلك يأتي وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ووزيرة التجارة والصناعة وقطاع التمثيل التجاري تحت قيادة الوزير المفوض احمد المغاوري دياب بالاهتمام بالتعاون مع كافة جمعيات ومنظمات الأعمال من أجل التعرف علي الآليات والتحديات والصعوبات والمشكلات لكي نعمل علي تذليلها وكذلك معرفة كل أطر التعاون لكي نستطيع تحقيق تصدير إلى الدول الأفريقية بما يقارب من ٣٠ مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأكد الدكتور يسري الشرقاوي أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات بدأناها مع الملحقين التجاريين في قارة أفريقيا وقد عقدنا قبل شهر ونصف لقاء مع خمسة منهم وكان لهذه الاجتماعات بالغ الأثر الإيجابي في التعاون بين الجمعية والغرفة التجارية بجنوب أفريقيا، وأن الاجتماعات أسفرت عن تعريف واضح من الإخوة الملاحق التجاريين بما هو مطلوب لسهولة دخول الأسواق الأفريقية وما يستلزم من منهجية جديدة تعتمد على المصالح المشتركة والمتبادلة الأمر الذي سيكون له أكبر مردود إيجابي في المراحل المقبلة.

وأشار الدكتور شريف سليمان رئيس لجنة التصدير بالجمعية إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لكي يتم تحديث المعلومات وتبادل الرؤى والأفكار بصفة مستمرة بين أعضاء لجنة التصدير وبين التمثيل التجاري وهذا له بالغ الأثر في تعظيم الاستفادة من الفرص التصديرية للقارة الإفريقية والتي ترد من التمثيل التجاري بصفة دورية.

وأكد كريم البرقوقي نائب رئيس لجنة التصدير بالجمعية أن هناك العديد من المهام والواجبات الاستشارية والإرشادية الواجب أن تصل بسهولة ويسر لكي يتبعها المصدرون المصريون والراغبون في الدخول لسوق التصدير في القارة بشكل يضمن توسيع قاعدة المصدرين للقارة الأفريقية بشكل منتظم في ظل أقل حجم ممكن من تذليل التحديات والمصاعب وهذا دورنا كمنظمات أعمال مع قطاع التمثيل التجاري المصري.
الجريدة الرسمية