رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"رجال أعمال الإسكندرية" تشارك بالملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة

أدهم قريطم
أدهم قريطم
تشارك جمعية رجال أعمال إسكندرية في الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة في مصر يوم الإثنين المقبل الموافق 16 نوفمبر الجاري، تحت عنوان "الاستثمار المسئول بوابة التعافي والعبور بالأزمات"، وذلك بحضور عدد من الخبراء والمهتمين بالعمل التنموي وبمشاركة ممثلي مجتمع الأعمال والمجتمع المدني ومتخذي القرار.


ويمثل جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية بالملتقى أدهم قريطم المدير التنفيذي للجمعية، وأميرة عادل رئيس قسم المسئولية المجتمعية للشركات، ومروة أبو هيف رئيس قسم العلاقات الخارجية.

وأفادت الجمعية في بيان أن الملتقى يدعم أفكار "رجال أعمال الإسكندرية"، من خلال دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص ضمن أنشطتها، مما يزيد من دورها في تعزيز التنمية الاقتصادية، حيث تقوم الجمعية بتقديم خدمات مختلفة لأعضائها ومجتمع الأعمال بالإسكندرية، بالإضافة إلى دورها المحوري كمنظمة في التنمية لأعضائها ولمجتمع الأعمال.

وقالت الجمعية، إن الملتقى هدفه تبادل الخبرات وعقد شراكات فعالة تحقق نموا مستداما وفقا لرؤية مصر 2030 ، كما يأتي في ظل توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة تضمن مستقبل أفضل وترتقي بحياة المواطن المصري على كافة المستويات، وتجعله ينعم بحياة كريمة، وتعمل على تحقيق نمو احتوائي ومستدام وتنمية إقليمية متوازنة، وتؤكد مبدأ تكافؤ الفرص وسد الفجوات التنموية والاستخدام الأمثل للموارد ودعم عدالة استخدامها بما يضمن حقوق الأجيال القادمة.

جدير بالذكر، أن جمعية رجال الأعمال الإسكندرية تضم في عضويتها ما يقرب من 300 عضو في مختلف الأنشطة الاقتصادية (الصناعة، التجارة، الزراعة، والخدمات)، فيما يسلط الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية الضوء على أهمية تبنى مجتمع الأعمال لمبادئ الاستثمار المسئول وتطبيق مفهوم مواطنة الشركات وعرض أفضل الممارسات و المجهودات المبذولة لتخطي جائحة كوفيد 19 بأقل خسائر ممكنة.

ويسهم الملتقى من خلال الجلسات النقاشية في خلق بيئة تفاعلية بين كافة الأطراف للنقاش على المستوى الاستراتيجي بتوحيد الرؤى وعقد الشراكات وطرح الحلول لأهم القضايا والموضوعات التي تساعد على تحقيق استراتيجية مصر 2030 لإحداث تنمية مستدامة، إضافة إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات المعرفية و العملية من خلال ورش العمل المتخصصة. 

ويشارك في المؤتمر الشركة المصرية للاتصالات، البنك الأهلي المصري، كوكاكولا ، سانوفي ، البنك التجاري الدولي، مباشر القابضة، مؤسسة صناع الخير  تحالف " world benchmarking alliance" ، الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، الاتحاد العربي للتطوع، الجمعية المصرية لشباب الأعمال، جمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية، المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، جمعية الأورمان، بنك الكساء المصري وغيرهم من الشركات والهيئات المحلية والدولية.
Advertisements
الجريدة الرسمية