Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس شعبة المستلزمات الطبية: انخفاض أسعار منتجات الوقاية من كورونا.. تعرف عليها

اقتصاد الكمامة
الكمامة

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور محمد اسماعيل رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالغرف التجارية، إن مصر تنتج 9 مليون كمامة يوميًا، لافتًا إلي أن الكمامات التي يتم بيعها في الشوارع وإشارات المرور غير مضمونة وقد تكون غير صالحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفى بقناة "صدي البلد" أنه يجب شراء الكمامات ومستلزمات كورونا من الصيدليات لضمان أمانها وفعاليتها.

ولفت إلي أن جميع أسعار منتجات الوقاية من كورونا انخفضت خلال الموجة الثانية بنسبة 20% عن الموجة الأولي. 

وأكد أنه لا صحة لما تردد عن ارتفاع اسعار الكمامات والمطهرات خلال الموجة الثانية لكورونا، مشيرًا إلي أن هناك توافر كبير في الكمامات والمطهرات، معقبًا:"للأسف الفترة الجاية هنبقي ملطشة للشائعات ويجب على المواطن عدم تصديقها". 

وتابع: "المخزون الإستراتيجي من الكمامات يكفي الي أبد الآبدين بفضل وجود 180 خطا يعملون علي مدار الساعة"، لافتًا إلي أن سعر الكمامة لا يزيد عن 2 جنيه ولتر الكحول لا يزيد عن 60 جنيها.

وأعلن اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن تحرير (145) محضر غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامات الطبية وغلق (117) منشأة مخالفة لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

يأتى ذلك طبقاً لقرار مجلس الوزراء بتطبيق الغرامات الفورية على المخالفين في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ومنع التجمعات تفادياً لانتشار الفيروس.

وأوضح محافظ المنوفية إلى أنه تم غلق 43 محلا وعدد 4 ورشة و23 كافيه ومطعم وقهوة، كما تم فض 13 سرادق فرح وعزاء وفض 24سوق بنطاق المحافظة، فيما تم إغلاق 10 مراكز تعليمية  بنطاق الوحدات المحلية.

وأكد محافظ المنوفية على استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء وتطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المتابعات اليومية على أرض الواقع للتأكد من تنفيذ التوجيهات بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الفيروس، مناشداً المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتي أقرتها وزارة الصحة لتخطي هذه المرحلة الراهنة بأمن وسلام.

وشدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على إستمرار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن للوقوف علي مدى صلاحية المنتجات. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements