رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس "التنمية الصناعية" ومحافظ الأقصر يتفقدان مجمع الصناعات الصغيرة بالبغدادي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اللواء أركان حرب مهندس محمد فاضل الزلاط  رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والوفد المرافق الفني له ، بحضور محمد عبد القادر خيرى  نائب محافظ الأقصر وممثلى قطاعات الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والطرق .



وأوضح محافظ الأقصر أن التوجيهات الرئاسية نحو التيسير والدعم الكامل للصناعة وتشغيل الشباب من خلال إتاحة فرص حقيقية لإقامة مشروعاتهم الصناعية في ظل مناخ جاذب للاستثمار للبدء فورا في الإنتاج.

وأضاف ألهم إن المجمع الجديد يعد بمثابة محور تنموي حيوي للمحافظة بجانب الأنشطة السياحية التي تتميز بها الأقصر بوصفها من أكبر المناطق الأثرية، مشددا على أنه تم مراعاة كافة الاشتراطات البيئية في الأنشطة المختارة والحفاظ على البيئة داخل المجمع الصناعي نظرا لطبيعة المحافظة كمقصد سياحي عالمي.


 وتفقد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وحدات المجمع الصناعى الجديد والمدينة الصناعية بمنطقة البغدادى في جولة بحضورمحمد عبد الفتاح أدم السكرتير العام لمحافظة الأقصر، واللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة، المهندس أسعد مصطفى مستشار المحافظ للمشروعات واللواء محمد صحصاح رئيس مركز و مدينة البياضية  والعميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت.

وأشاد الزلاط بمستوى الانشاءات والمرافق بالمجمع والتي اسست بمعايير عالمية وجاهزة للتشغيل  .

واضاف ان المجمع الصناعى يأتي في إطار المبادرة الرئاسية بدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة لأبناء الصعيد من خلال إتاحة وحدات إنشائية كاملة المرافق للشباب وجاهزة بكافة التراخيص.


وأوضح أنه  تم عمل تيسيرات غير مسبوقة في الطرح الأخير للوحدات الصناعية لصغار المستثمرين بدءا من تخفيض ثمن كراسة الشروط لتتراوح بين 300 إلى 500 جنيه ، كما تم إلغاء كافة التكاليف المعيارية وخفض رسوم جدية الحجز للوحدة الصناعية من 50 ألف جنيه لتصل إلى 10 آلاف جنيه، وإتاحة تقدم المستثمر بالبطاقة الشخصية، كما تم عقد بروتوكولات تعاون مع 8 بنوك لتوفير التيسيرات التمويلية اللازمة للمستثمر الراغب في تملك الوحدة .


كما تم إتاحة نظام آخر للإيجار بالنسبة للمستثمر لمدة 10 سنوات .. ولمزيد من التيسيرات تقرر تحصيل الإيجار بعد 6 شهور من بدء الإنتاج كما تم إتاحة للمستثمر المستأجر تملك  الوحدة في أي وقت حسب رغبته مع خصم ما قام  بدفعه من قيمة إيجارية، وذلك من ثمن الوحدة.

وتم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتوفير الماكينات ومستلزمات الإنتاج لأصحاب الوحدات بتيسيرات تمويلية للبدء فورا في الإنتاج.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع كافة المستثمرين الذين سحبوا الكراسات من كل محافظة وتم عقد اجتماعات موسعة خلال الأيام الماضية والتعرف على  مطالبهم وحل أية معوقات قد تواجههم والرد على استفساراتهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية