رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس التصديري للأثاث يعرض مذكرة على وزيرة الصناعة بمقترحات برامج دعم الصادرات

ايهاب درياس
ايهاب درياس
عرض المجلس التصديرى للاثاث مذكرة على الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة توضح رؤيته تجاه برنامج دعم الصادرات الجديد وبرنامج الترويج لقطاع الأثاث للعمل بكلاهما معا علي التوازي حتي يتم تحقيق الاهداف المرجوة من زيادة في الصادرات طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية. 



وتهدف البرامج المقترحة لمضاعفة الصادرات فى الأسواق الحالية وإختراق أسواق جديدة خاصة فى أفريقيا وضم عدد كبير من الشركات المتوسطة والصغيرة لفاعليات التصدير. 


وقال إيهاب درياس رئيس المجلس أن الرؤية تتضمن مقترح لمنظومة المساندة التصديرية لقطاع الاثاث علي أساس نسبة ثابتة من الفاتورة التجارية تصرف نقدا بالكامل كما كان الحال بالبرنامج الاول للمساندة والذي طبق في عام 2005 حتي نهاية عام 2010 فقد وصل العائد من العملات الأجنبية من المساندة التصديرية لقطاع الأثاث من 1.5 دولار إلى 2.6 دولار عائد الدولة عن كل جنيه مصري تم صرفه كمساندة لصادرات الأثاث. 


وأشار الى أن إجمالي المساندة التي صرفت لقطاع الأثاث ككل لم تتعدى 2% من إجمالي المساندة المخصصة لجميع صادرات القطاعات الصناعية. 


وأضاف أهمية مراعاة ضرورة وجود حد أقصي لصرف المساندة التصديرية بحد أقصي 3 شهور للصرف من تاريخ استيفاء جميع الاوراق المطلوبة في الملف في نفس السنة المالية بالإضافة الي منح نسبة 50% اضافية من المساندة الاساسية للمصدر عند التصدير: من المصانع المقامة بالصعيد أو المناطق الحدودية، وعند التصدير إلي افريقيا أو روسيا أو دول الـ CIS، ومن تكلفة الشحن الي أفريقيا والعراق وكردستان، وللتصدير الذي يتم من التجمعات الصناعية الجديدة. 


وتابع :بالنسبة الي الترويج فلا يمكن أن نغفل حيث أنه لابد من تنشيط سمعة مصر خارجيا في المجالات الصناعية وكذلك إعادة إحياء السمعة المصرية لصناعة الأثاث عالميا نظرا لتغيب القطاع خلال السنوات الماضية وذلك من خلال إعادة نسبة مساندة المعارض الخارجية لقطاع الأثاث في الاجنحة المجمعة الي 85% وإعادة المشاركات بشكل قطاعي بمشاركة عدد من شركات القطاع يمثلون اسم مصر في المحافل العالمية وكذلك من خلال البعثات التجارية والمعارض الإليكترونية والحملات التسويقية.

Advertisements
الجريدة الرسمية