رئيس التحرير
عصام كامل

داليا خورشيد: نعمل على تحسين ترتيب مصر التقارير الدولية

داليا خورشيد وزيرة
داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أن الوزارة تسعي لوضع السياسة الاستثمارية للدولة والعمل على التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للسياسة الاستثمارية للدولة،بالإضافة إلى انها معنية بالمقترحات التشريعية لتهيئة مناخ الاستثمار في الدولة، وذلك في ضوء إستراتيجية الدولة لسنة 2030 حيث يتم مراجعة الخطط وتعديلها لتواكب المستجدات،لافتة أن هذه السياسات تعمل على جذب الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.


وتابعت خلال مؤتمر صحفي لها أن الهيئة العامة للاستثمار معنية بتيسير الإجراءات على المستثمرين، والترويج للفرص الاستثمارية، وفض منازعات الاستثمار، مؤكدة أن الهيئة تقوم بدور محوري من خلال تلك المهام التي تخص المستثمر في المقام الأول.

واستعرضت خورشيد دور الوزارة في استكمال الخريطة الاستثمارية للدولة وتحدثها بصفة مستمرة وذلك بالتنسيق مع وزارة التخطيط والبنك المركزي والجهات المعنية الأخرى، مشيرة إلى ما ورد مقترحات للوزارة من جهات عديدة بشأن تعديل القانون رقم (17) لسنة 2015 وقد تم تشكيل لجنة من الجهات المعنية لإعداد مسودة نهائية تشمل عدد من التعديلات التشريعية الاخري التي ترتبط بالاستثمار.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن المناخ الاستثماري لا يرتبط بقانون حوافز الاستثمار فقط ولكن بمجموعة أخرى من القوانين التي يجب النظر فيها لتحسين البيئة الاستثمارية ككل.

وأضافت أن نظرة العالم الخارجي لمناخ الاستثمار في مصر، تبني من خلال ترتيب مصر في التقارير العالمية التي تقيس (سهولة ممارسة أداء الأعمال) وان هناك مؤشرات 10 عالمية لقياس الأداء تضع على أساس عدد الإجراءات والتوقيت الزمني والتكلفة وتقاس على الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة بنسبة 100% لمصريين.

وأكدت وزيرة الاستثمار على العمل على تحسين ترتيب مصر في هذه التقارير.
الجريدة الرسمية