Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بالرقم القومي

اقتصاد عقوبة-بيع-شقق-الإسكان-الاجتماعي-والبديل-القانوني-للتنازل-عنها
شقق الإسكان الاجتماعي

محمود يونس

صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي.. يتسأل الكثير من المواطنين الحاجزين بشقق مشروع الإسكان الاجتماعي والذى تطرحه وزارة الإسكان بعدد من المحافظات والمدن الجديدة عن موقفهم ومواعيد التخصيص والاستلام لشقق المشروع.

ويتيح صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عددًا من الوسائل للاستعلام عن موقفهم، أبرزها إمكانية الاستعلام بالرقم القومي عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي
كما يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عددًا من الوسائل للتواصل مع الحاجزين وهى، أرقام الخط الساخن 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي.




كما افتتح الصندوق مكاتب جديدة لخدمة عملاء الصندوق المتقدمين على كل من مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروعات الإسكان القومي ومشروعات القطاع الخاص لمحدودي الدخل، بمقار كل من جهاز مدينة السادات، وجهاز مدينة أسيوط الجديدة، ومقر الجهاز التنفيذي لمشروع إسكان الشباب والمستقبل بمدينة الشروق، وذلك إضافة للمقر الحالي لخدمة العملاء بجهاز مدينة 15 مايو.

فى ذات السياق، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح  109 قطع أراضٍ سكنية متميزة وأكثر تميزًا للمرة الأولى بمدينة الصالحية الجديدة، وسيتم طرح ٥٧ قطعة أرض سكنية مميزة وأكثر تميزًا، وذلك بالمجاورة الـ6، و52 قطعة أرض بالمجاورة الـ9 بمساحات تتراوح بين ٤٠٠ : ٦٠٠ م٢.

وأكد المهندس رمضان خيرى رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، أن ذلك يأتي حرصًا من جهاز المدينة على الاستغلال الأمثل لقطع الأراضي الشاغرة وزيادة الكثافة السكانية بالمدينة وإضافة أنشطة جديدة لتتماشى مع الخدمات الجاري تنفيذها بالمدينة حاليًا، واستجابة لطلبات المواطنين والمترددين على المدينة وتشجيعًا للاستثمار العقارى.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه جار الانتهاء من تصميم المرافق للبدء الفوري في الطرح وسيتم الطرح بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى "أون لاين"، وطبقًا لما يرد بكراسات شروط  طرح قطع الأراضى.

وتجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة لأراضي "الأفراد" أراضي الإسكان الاجتماعي - الإسكان المميز - الإسكان الأكثر تميزا" وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك في عدد من المدن الجديدة أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والعبور والسادات ودمياط الجديدة والشروق وعدد من مدن الصعيد كالمنيا الجديدة وغرب أسيوط وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة وغيرهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements