رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطة البعثات والمعارض للتصديرى للصناعات الكيماوية أمام رئيس التمثيل التجاري

خالد ابو المكارم
خالد ابو المكارم

خاطب المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم جهاز التمثيل التجارى بشأن خطة المعارض والبعثات والاسابيع التجارية لـ 2020-2021. 


وأشارت مذكرة للمجلس تلقاها الدكتور أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجارى الى أنه منذ صدور قرار توقف كافة الفعاليات والمعارض سواء الداخلية أو الخارجية قام المجلس بالتواصل مع مديري المعارض عبر لجنة المعارض بالمجلس للاستفسار عن وضع إقامة المعارض المسجلة ضمن الخطة فى ظل انتشار جائحة كورونا.  

وأكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس، الحرص على متابعة التواصل للوقوف على ما سوف يتم من إجراءات وتحديد تواريخ اقامة هذه الفعاليات. 


وأوضح أنه فى ظل هذه الظروف يمكن تنفيذ عدد من المعارض والبعثات التجارية الافتراضية لأهمية استخدامها كاداة اساسية للتسويق فى ظل التحديات التى يواجهها مجتمع المصدرين خلال جائحة كورونا. 


وأضاف انه اتساقا مع التطور الذى حدث على ديناميكات الأعمال والاتجاه نحو التعامل الرقمى فضلا عن أن المعارض والبعثات الافتراضية توفر القدرة على قياس نجاح الحدث ومدى قدرة المشاركين على الاستفادة من هذة الفعاليات.  

 

وكشف المجلس أن خطته للمعارض والبعثات والاسابيع التجارية لـ 2020-2021 

وتضمن المشاركة فى ٥ معارض خلال الفتره من يناير / يونيو ٢٠٢١ في كل من دبي(اراب بلاست خلال الفترة من 9-12 يناير ) ومعرض امبيانت للادوات المنزلية بألمانيا خلال الفترة من 19-23 فبراير 2021 واخر للدهانات والبويات فى الفترة من 23-25مارس ومعرض كينيا للصناعات الكيماوية بكينيا خلال الفترة من 19-22 مارس ومعرض بلاست اكسبوبالمغرب فى الفترة من 1-4 يونيو. 

 

واشار الى تنظيم ٤ بعثات ترويجية في كل من تونس فى الفترة من 1-7فبراير  والأردن فى الفترة من 1-7يونيو والسنغال فى الفترة من 1-7 نوفمبر وروسيا فى الفترة من 1- 7 اغسطس وكذا ٤ أسابيع تجاريه في تنزانيا وأوغندا والسودان وكينيا.


Advertisements
الجريدة الرسمية