Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"خد فكرة" يكشف تفاصيل طرح شقق للإيجار وبدون مقدم

اقتصاد 3
شقق الاسكان الاجتماعي - ارشيفية

عدسة / سيد حسن

في حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة" يكشف الزميل محمود يونس مسئول الملف العقاري بجريدة وموقع "فيتو"، عن تفاصيل تجهيز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح مرحلة جديدة لشقق الإيجار للمواطنين أصحاب الدخول المنخفضة.



وأكد يونس أن وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري تجهز لطرح مرحلة جديدة لشقق الإيجار للمواطنين منخفضى الدخول ، وذلك بمساحات متنوعة تتراوح ما بين 70 - 90 متر مربع، موضحاً أن الوحدات المقرر طرحها مكونة من غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة.

وأشار إلى أن مدة الايجار تصل لـ7 سنوات قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، والشقق المطروحة فى عدد من المحافظات والمدن الجديدة.

وسبق وطرحت الوزارة 5706 وحدات سكنية بنظام الإيجار بمشروع الإسكان الاجتماعى، بـ10 محافظات، لأصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه شهرياً، والشقق مكونة من غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة.

وبشأن الضوابط العامة ونظام السداد التي حددتها الوزارة قال يونس أنه يتم اجراء بحث اجتماعى بمعرفة مديريات التضامن الاجتماعى للتأكد من مدى الاستحقاق، ويتم سداد مبلغ ألف جنيه جدية حجز للوحدات غرفتين، ومبلغ 1500 جنيه للوحدات 3 غرف، وذلك على الحساب الذهبى (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان.

كما يقوم المواطن بسداد قيمة عدادات الكهرباء والمياه والغاز، مع سداد قيمة الاستهلاك الشهرى، وتبلغ قيمة الإيجار الشهرى 300 جنيه شاملاً الصيانة للوحدة غرفتين وصالة، و410 جنيهات شاملاً الصيانة للوحدة 3 غرف وصالة، ويزيد الإيجار بنسبة 7 % سنوياً، والحد الأقصى لإيجار أى وحدة سكنية يبلغ 7 سنوات غير قابلة للتجديد إلا باتفاق الطرفين، ويجوز تكرار تأجير نفس الوحدة السكنية لمدة واحدة أخرى، وبقيمة إيجارية تحدد عند إعادة التعاقد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements