Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«خد فكرة» يكشف تفاصيل طرح جديد لـ شقق سكن مصر | فيديو

اقتصاد Untitled-2
تفاصيل طرح جديد لـ شقق سكن مصر

عدسة / أميرة سيد

في حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة" يكشف الزميل محمود يونس مسئول الملف العقاري بجريدة وموقع "فيتو"، تفاصيل تجهيز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة لشقق سكن مصر للمواطنين متوسطي الدخل.




واستعرض يونس شروط التقديم والأسعار، مؤكدا أن الطرح الجديد سيكون ضمن المبادرة الجديدة التي كلف بإطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التمويل العقاري، بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

وأضاف أن الطرح سيضم عددا من المدن الجديدة وهي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والمنصورة الجديدة وغيرهم، ومن المقرر فتح باب الحجز بعد إجازة عيد الفطر المبارك، والشقق بمساحة تتراوح ما بين 105- 117 مترا مربعا كاملة التشطيب.

وعلى مستوى الأسعار، أكد على زيادة بنسبة 10% في أسعار الشقق مقارنة بآخر طرح العام الماضي، وستتراوح أسعار الشقق من 3800 - 8200 جنيه للمتر بحسب المدينة.

واستعرض شروط الحجز وهي:

- المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية، وليس (شركة أو مؤسسة).

_ لا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون حصل على قطعة أرض إسكان اجتماعى.

_ ألا يكون حصل على شقة  بمشروع الإسكان الاجتماعى، أو بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها.

_ ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.

وأشار إلى أن التقديم سيكون إلكترونيا عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعى والتمويل العقارى.

سكن لكل المصريين

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.

حيث بلغ عدد المواطنين المُسددين لمقدمات جدية الحجز ما يزيد عن عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements