Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"خد فكرة" يكشف بشرى سارة للحاجزين لشقق الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي | فيديو

اقتصاد Untitled-1
محمود يونس مسئول الملف العقاري

محمد متعب

في حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة" يكشف الزميل محمود يونس مسئول الملف العقاري بجريدة وموقع "فيتو"، عن بشرى سارة للمواطنين المتقدمين على شقق الإعلان العاشر ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.


وأكد يونس أن وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بدأت فى التعامل على ملفات المتقدمين على شقق الاسكان الاجتماعي ضمن الإعلان العاشر وذلك قبل ٦ أشهر من الموعد المقرر في كراسة الشروط.

وأضاف أن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري أرسل ٨٢٩٢ ملف للعملاء المتقدمين على مدينتي السادات والعاشر من رمضان إلى شركات الاستعلام الميدانى للاستعلام عن بيانات السكن والعمل.

وتم إرسال المقبول منها إلى جهات التمويل المختلفة المتعاملة على المشروع لإجراء الدراسة الائتمانية تمهيدًا لتخصيص الوحدة السكنية وإنهاء إجراءات منح التمويل والتعاقد.

وتابع أنه من المقرر أن يستكمل الصندوق إرسال باقي ملفات المتقدمين لشركات الاستعلام بحسب كل مدينة ووفقا لمعدلات انجاز الوحدات السكنية .

وطرحت وزارة الإسكان نهاية 2018 شقق الاعلان العاشر والذي يضم  60 ألف وحدة سكنية جديدة، كمرحلة أولى، فى 8 مدن جديدة يتم تسليمها بعد 30 شهراً، بمدن: أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – والمنيا الجديدة)، غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75م2 بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2 بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5 % من قيمة الوحدة.

وعلى مستوى آخر،  بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي فرز ومراجعة ملفات المواطنين المتقدمين لحجز شقق المشروع، وذلك لتحديد المستوفين وغير المستوفين لشروط وضوابط الحجز، واستبعاد المرفوضين والمخالفين للشروط، وإخطار المقبولين والمستوفين للشروط لبدء سداد الأقساط الربع سنوية المنصوص عليها فى شروط التقديم، ومن المقرر بدء سداد أول قسط خلال أبريل المقبل.

الصندوق بدأ فرز ومراجعة ملفات المواطنين المتقدمين لحجز شقق المشروع، وذلك لتحديد المستوفين وغير المستوفين لشروط وضوابط الحجز، واستبعاد المرفوضين والمخالفين للشروط، وإخطار المقبولين والمستوفين للشروط لبدء سداد الأقساط الربع سنوية المنصوص عليها فى شروط التقديم، ومن المقرر بدء سداد أول قسط خلال أبريل المقبل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements