رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير يتوقع استمرار الخسائر بالبورصة مع غياب المحفزات

ايمن فودة خبير أسواق
ايمن فودة خبير أسواق المال
قال أيمن فودة خبير أسواق المال، إنه اختتمت المؤشرات المصرية أولى تداولات الأسبوع على تراجع جماعي، استمرارا لمسلسل الهبوط الذي منيت به المؤشرات، مقلصة كافة مكاسبها عن العام لينهي الرئيسي على تراجع بـ 1.06% عند 10802 نقطة بمبيعات مؤسسية من العرب وشراء هزيل من المؤسسات المحلية والأجنبية، وتراجع معه الأسهم القائدة والتجاري الدولي وصولا للقيعان التي سجلتها البورصة مع تفشي كورونا.


 المؤشر السبعيني 

وأضاف أنه  أنهى المؤشر السبعيني على تراجع بـ 2.48% مع استمرار مبيعات الأفراد بكافة فئاتهم على الأسهم الصغيرة والمتوسطة والأسهم المضاربية بنسب أكبر لينهي السبعيني عند 2026 نقطة.


وتابع: جاء بقيم تداول منخفضة بلغت 713 مليون جنيه بحجم تداول 417 مليون سهم من خلال 31265 صفقة، بالتداول على 188 ورقة مالية ، ربحت منها 20 ورقة و تراجعت 138 ورقة. 


فيما ظلت على ثبات 30 ورقة دون تغيير، لينهي رأس المال السوقى للشركات المقيدة متراجعا ب 8.288 مليار جنيه مسجلا 658.493 مليار بنهاية تداولات الأحد.

غياب المحفزات 

وتابع: لازال مسلسل الهبوط مستمر مع غياب المحفزات التى غابت معها السيولة فى ظل حالة التشاؤم وعدم اليقين وتبخر 40 -50 % من استثمارات صغار المستثمرين على أقل تقدير .


استمرار عمليات البيع 

وأشار إلى أنه مع تلك المعطيات فمن المتوقع استمرار عمليات البيع مع استمرار غياب المحفزات و انفصال السوق عن الأسواق الخارجية المتقدمة و الناشئة مع بعده التام عن البيانات الاقتصادية الإيجابية للدولة مع استمرار عدم الاكتراث من قبل قيادات سوق المال تجاه ما يحدث بالسوق من سقوط غير مبرر للأسهم فقد معها رأس المال السوقى للشركات المقيدة أكثر من 90 مليار جنيه و فقد المؤشر الرئيسي 12% وأكثر من ذلك على السبعيني الذي تراجع بأكثر من 18% من رصيده .


Advertisements
الجريدة الرسمية