رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير: مشتريات هيرميس والتجاري الدولي تقود البورصة للصعود بنهاية التعاملات

هيرميس
هيرميس
قال أيمن فودة خبير أسواق المال إن المؤشرات المصرية اختتمت أولى تداولات الأسبوع الأحد 20/12 على ارتفاعات جماعية، لينهي الرئيسي على صعود بـ 0.42% عند 10890 نقطة بدعم شراء انتقائية للمؤسسات المحلية والعربية على بعض القياديات في مقدمتها المجموعة المالية هيرميس التي تبنت ارتفاع المؤشر بنسبة كبيرة بالاستحواذ على ثاني قيم تداول بعد التجاري الدولي بحجم تداول تجاوز الـ 6 ملايين سهم لينهي بارتفاع 7.3% عند أعلى سعر في الجلسة 14.7 جنيه على خلفية صفقة الاستحواذ على 90% من بنك الاستثمار العربي بالشراكة مع صندوق مصر السيادي وكذلك إتمام طرح سندات بـ 500 مليون جنيه مع شراكات في مجال التكنولوجية.


وأضاف أنه حقق السهم 87 مليون جنيه قيم تداول  فيما أنهى السبعينى متساوى الأوزان على ارتفاع ب 2.03% عند 2108 نقطة بمشتريات من الافراد المصريين و الاجانب و بعض الصناديق التى تتعامل على أسهم السبعينى القوية ماليا ، و الذى جاء بقيم تداول بلغت 1.246 مليار جنيه ، بحجم تداول 395 مليون سهم ، من خلال 41068 صفقة بمخطط سيولة للشراء 53% بالتداول على 184 ورقة مالية ، ربحت منها 103 ورقة و تراجعت 37 ورقة ، فيما ظلت على ثبات 44 ورقة مالية دون تغيير .. ليربح رأس المال السوقى للشركات المقيدة 8 مليار جنيه مسجلا 653.783 مليار بنهاية تداولات الأحد .

وشهدت تداولات الأحد أداء ايجابى لكلا المؤشرات تفوق فيها السبعينى بأسهم المضاربات مع تبديل الأدوار فيما بينها و الاسهم الخبرية بنشاط للأفراد و بعض صناديق الاستثمار على أسهمه القوية ذات الحراك لتتجه المؤسسات الأجنبية و الافراد العرب للبيع مقابل اتجاه المصريين و المؤسسات العربية للشراء الانتقائي ليسجل المستثمرون المصريون و العرب صافى شراء ب 37.057 و 1.475 مليون جنيه على التوالى مقابل تسجيل المستثمرون الأجانب صافى بيع ب 38.534 مليون .

وتابع: مع نشاط هيرميس السهم القيادى بالثلاثينى بعد التجارى الدولى و الذى شهد ارتفاعات كبيرة لم يشهدها منذ سنوات بقيم تداول مرتفعة بأنباء ايجابية تدعمه لمزيد من الصعود و هو ما تجلى فى صعود المؤشر الثلاثينى محدد الأوزان ب 0.97% و الذى يستحوذ فيه التجارى الدولى على 15% فقط مقابل 40% فى الرئيسي ، لذا فقد يلعب سهم هيرميس دور القيادة خلال الجلسات القادمة و هو ما يدعم صعود الثلاثينى لمستويات المقاومة القريبة .

أما السبعينى الذى احتفظ بمستوى ال 2050 نقطة خلال التراجعات الأخيرة و عاد للتداول أعلى ال 2100 نقطة خلال جلسة الأحد فمن المتوقع زيارته للقمة الأخيرة عند 2150 نقطة خلال تداولات الأسبوع .. مع المرور بموجات قصيرة و سريعة من جنى الارباح بالتبادل بين الاسهم مع إعادة النشاط لأسهم خبرية تتراجع الان لغربلة البائع لكنها على موعد باعادة الارتفاع لمستوياتها المفقودة.
Advertisements
الجريدة الرسمية