Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبير عقاري: الإيجار التمليكي خطوة جادة من الإسكان لمحدودي الدخل

اقتصاد
إبراهيم عارف، الخبير المثمن العقاري

عماد ابو جبل


 أكد إبراهيم عارف، الخبير المثمن العقاري والشريك الرسمي في مجموعة عارف للاستثمارات العقارية، أن طرح وحدات للإيجار التمليكي في مشروع الإسكان الاجتماعي خطوة جادة من الوزارة لشريحة محدودي الدخل.

 وقال الخبير العقاري في تصريح خاص لـ«فيتو»، إن هناك شريحة كبيرة من محدودي الدخل لا يمتلكون القدرة عل سداد مقدمات وأقساط الوحدة في التمليك، مؤكدًا أن هناك مزايا كثيرة للإيجار التمليكي تقدمة الوزارة للمواطن.

 وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه سيتم طرح لأول مرة محور الإيجار خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك من خلال طرح وحدات سكنية بالمدن الجديدة بمساحة 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة، من الوحدات التي لم يقبل عليها المواطنون في الإعلانات السابقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

 وأكد "مدبولي" أن الوزارة تخطط لطرح نحو 40 ألف وحدة سكنية بنظام الإيجار التمليكي، وذلك لتلبية احتياجات فئات من محدودي الدخل لهذه النوعية من الوحدات السكنية.

 وتتمثل شروط تخصيص الوحدات في ألا يقل سن المتقدم عن 25 سنة ومن دون حد أقصى للسن، بشرط ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج – الزوجة - الأبناء القُصّر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات، أو جهة حكومية أيًا كان نوعها، سواء كانت في حوذته أو تنازل عنها للغير، أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير، وألا يكون حصل على أي قرض تعاوني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements