Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبير: جلسة منتصف الأسبوع شهدت عودة الأسهم المضاربية للنشاط

اقتصاد مؤشرات البورصة (3)
البورصة المصرية

جمال عبدالناصر

قال أيمن فودة خبير أسواق المال ، إن المؤشرات المصرية اختتمت تداولات منتصف الأسبوع مجتمعة بالمنطقة الخضراء بعد أن اختبرت نقاط دعمها القريبة التى ارتدت منها مقلصة كافة خسائرها ، لينه الرئيسي على ارتفاع ب 0.48% عند 10963 نقطة .


وأشار إلى أن المؤشر السبعينى أنهى متساوى الأوزان عند 1970 نقطة بارتفاع 0.9% ..و الذى جاء بقيم تداولات مرتفعة بلغت 1.3 مليار جنيه بحجم تداول 418ملبون سهم من خلال 41302 صفقة بالتداول على 185 ورقة مالية ربحت منها 99 ورقة و تراجعت 65 ورقة ، فيما ظلت على ثبات 21 ورقة دون تغيير ليربح رأس المال السوقى للشركات المقيدة 4 مليار جنيه مسجلا 617.189 مليار بنهاية تداولات الثلاثاء .


واضاف أن جلسة منتصف الأسبوع شهدت تماسكا واضح و احترام للمؤشرات عند نقاط دعمها القريبة التى ارتدت منها مقلصة خسائرها الصباحية لتتحول الاخضر بالنصف الثانى من التداولات بعد غربلة البائع و إيضاح الرؤية للمتعاملين بعدم تأثير قضية التحويلات غير المشروعة للبنوك العالمية على السوق المصرى.


وتابع:" ارتفعت تلك البنوك خلال التعاملات ووزنها الاسكان و التعمير المصرى و QNB مصر .. اللذين انهيار تداولاتها على مكاسب ،. لتعود الاسهم المضاربية و الخبرية للنشاط مع تنامى شهية الافراد للمخاطرة لينه أكثر من 20 ورقة مالية على ارتفاعات بالحد الأعلى معظمها من الحديد و الموارد الأساسية و البتروكيماويات و الأسمدة و المطاحن و أسهم صفقة بايونيرز ، و الذى يتوقع معه استمرار الأداء الايجابى المؤشرات مع إعادة تجربة الرئيسي على ال 11000 نقطة فى إطار أداءه العرضى مستهدفا ال 11200 نقطة كمستوى مقاومة مهم ..


وأوضح أن المؤشر السبعينى يواصل أداءه الصاعد مستهدفا ال 2000 نقطة كمستوى أول مع زيادة نشاط الاسهم المضاربية التى تحمل أنباء إيجابية علاوة على انتهاء أصداء شهادات ادخار ال 15% من بنكى الاهلى و مصر و ترقب اجتماع المركزى بشأن الفائدة التى نتوقع له التثبيت ، و كذلك قرار لجنة تسعير المواد البترولية لتخفيض الغاز للمصانع و الذى نتوقع له التخفيض و لكن بنسبة أقل من المتوقعة .


و تابع :" مع تباين أداء أسهم كلا المؤشرين الرئيسيين فعلينا بالانتقائية لمراكزنا الحديدة و المتأجرة الجزئية فى إطار الاحتفاظ و الاعتماد على التحليل الاساسي فى اختيار اسهمك و الفنى لاختيار التوقيت و السعر المناسب للدخول .. مع الاحتفاظ ب 25% كسيولة مالية و التخلى تماما عن الكريديت و المارجن .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements