رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير: تعجيل الطروحات الحكومية يدعم السوق ويزيد المنتجات المتاحة أمام المستثمرين

محمد عبد الهادي خبير
محمد عبد الهادي خبير أسواق المال
قال محمد عبد الهادي خبير أسواق المال، إن من أكثر مبادئ نجاح السياسة التسويقية هي خلق مجالات وتوسيع قاعدة الانتشار لجذب مزيد من العملاء للاستثمار فى البورصة وعدم الاكتفاء بفرصة وحيدة مما يؤدي إلى الفشل الإداري بل أكثر من ذلك قرب انتهاء أجل الشركة وتقادمها.


خطط الأوراق المالية
وأضاف أن شركات الأوراق المالية تسعى إلى التوسع بكافة أنواعه سواء داخليا وخارجيا خاصة في الأسواق التي لها فرص نمو كبير ويعتبر ذلك من الخطوات الإيجابية للسوق والشركة.

وأشار إلى أن هذا يعد تنوع وجذب مزيد من العملاء خارجيا خاصة وأنه يعد طبيعيا بعد وباء كورونا وتأثر الشركات بتكاليف كبيرة وتحقيق خسائر ليست على مستوى محافظ العملاء فقط ولكن على مستوى التكاليف الثابتة للشركات وبالتالي تلجأ الشركات الي التوسع الخارجي لفتح أسواق وآليات أخرى للتداول ليست على الأسهم بل سوق السندات والمشتقات أيضا.

الطروحات 
وتابع: "تعجيل الطروحات من الممكن أن تكون أداة من الأدوات التي تقوم بتنشيط السوق ومحاولة الي إبقاء بعض شركات السمسرة وليست من لها خطط توسع بمعنى أنه يوجد شركات بغض النظر عن الطروحات فهي لها خطط توسع خارجيا بناءً على رغبة الشركة وعملائها لتنويع منتجاتها ويوجد شركات سوف تكتفي بالبقاء في حالة نشاط التداولات بالطروحات".
Advertisements
الجريدة الرسمية