رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير: البورصة تنهي تعاملاتها على أداء إيجابي بدعم التجاري الدولي والأجانب

البورصة
البورصة
قال أيمن فودة، خبير أسواق المال: إن المؤشرات المصرية اختتمت جلستها الرابعة على مكاسب، مدفوعة بالأداء الإيجابى للبنك التجارى الدولى بمشتريات للمؤسسات الأجنبية على مدار الأسبوع، لينهي المؤشر الرئيسى على مكاسب بـ0.21 % بعد أن قلص الجانب الأكبر من مكاسبه بجنى أرباح جزئي على معظم القياديات بعد 3 جلسات من الصعود تجاوز بها المؤشر مستوى المقاومة الـ10700 نقطة ليعود منهيًا عند 10642 نقطة.


وأضاف أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 ارتفع منهيًا عند 1970 نقطة بمكاسب 0.63%، مع تحول الأفراد للشراء التجميعى بالنصف الثانى من الجلسة انتهى 89 ورقة مالية على مكاسب، بينما تراجعت 60 ورقة وظلت 35 ورقة مالية دون تغيير، ليربح رأس المال السوقى للشركات المقيدة 2.064 مليار جنيه مسجلًا 654.223 مليار بنهاية تداولات الأربعاء.

وتابع: "جاءت جلسة الأربعاء ببعض عمليات جنى الأرباح الصحى لغربلة البائع الذى أراد تحقيق أرباح حقيقية بالمحفظة ودخول سيولة جديدة تستهدف المستويات السعرية الاعلى فى ظل تداولات هادئة سجلت قيم تداول 911 مليون جنيه، فيما استمر النشاط الإيجابى على معظم أسهم العقارات والأدوية والأغذية والمشروبات والمنسوجات والدفع الإلكترونى".

وأردف: مع الإعلان المتوالى لنتائج أعمال الربع الثالث وإقرار توزيعات نقدية على بعض الأسهم، هذا وبتجاوز الرئيسي لمستوى الـ10700 نقطة والاستقرار أعلاها فسيكون المستهدف القريب للمؤشر 10900 - 11000 نقطة، فيما لا يزال الدعم الرئيسي 10316 نقطة مرورًا بمستوى الـ10420 نقطة كدعم ثانوى.

وتابع، أنه لا يزال السبعينى الأفضل متوازنًا ومحافظًا على مكاسبه بارتفاع شهية المخاطرة لدى الأفراد.. مع تراجع نسبة المؤسسات بالسوق بوصل التجارى الدولى لمستهدفه الأول ترقبًا لجنى أرباح جزئى حال تراجع السيولة المؤسسية الداخلة للسهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية