رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير اقتصادي يكشف أهمية مشروع الدلتا الجديدة الذي أعلن عنه السيسي

خالد الشافعى
خالد الشافعى
أكد خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي - رئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، أن خطة الدولة نحو تنمية الأراضى الزراعية اتجاه جيد وإيجابى، مشيرًا إلى أن التوجه إلى التوسع فى الصوب الزراعية يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الغذائية، ومن ثم ينعكس على ضبط الأسعار.


وأضاف لـ"فيتو"، أن التوجه نحو التوسع فى الصوب الزراعية يعد هدفًا إستراتيجيًا للدولة، لافتًا إلى أنه تم إطلاق العديد من المشروعات  الزراعية مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروع 100 ألف صوبة زراعية بهدف زيادة الصادرات. 

وأوضح "الشافعي"، أن ما أعلنه الرئيس السيسى أمس بأن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف زراعة مليونين ونصف المليون فدان خطوة مهمة فى مسار مصر نحو الاصلاح الاقتصادي.

وتابع: "مصر استطاعت الحفاظ على توفير الاحتياطي السلعي هذا فضلًا تنفيذها البرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى اتبعته والذى انعكس على تحقيق مؤشرات اقتصادية ايجابية خلال السنوات الماضية". 

ولفت إلى أن الاقتصاد المصرى استطاع أن يتجاوز التداعيات السلبية لأزمة كورونا فى ظل تأثر كبرى الاقتصاديات الكبرى بالأزمة. 

وقال إن الدولة تعي جيدًا أهمية الإنتاج الزراعي والسلعي، كما أن هناك عشرات المشروعات الضخمة التى تنفذها الدولة خصة في  مشروعات الإنتاج الزراعي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي. 

واستطرد الخبير الاقتصادي: الدولة نجحت في تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية خاصة من القمح بخلاف كافة السلع التي يحتاجها المواطنين بشكل مما يؤمن استقرار أسعار كافة السلع الرئيسيه حتي مع زيادة التضخم بصورة طفيفة إلا أن السلع الأساسية لم تشهد أية ارتفاعات. 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر فقدت الكثير من الأراضى الزراعية، نتيجة عدم استغلال الظهير الصحراوى.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفالية التي يتفقد خلالها المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، أن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف زراعة مليونين ونصف المليون فدان.
Advertisements
الجريدة الرسمية