رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير اقتصادى يكشف فوائد انطلاق المنطقة الصناعية الروسية

خالد الشافعي الخبير
خالد الشافعي الخبير الاقتصادي
Advertisements
قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى: إن انطلاق المنطقة الصناعية الروسية بنهاية العام الجارى يساهيم فى توطين صناعات جديدة وتشغيل العمالة  والعمل على زيادة الإنتاج والمنتجات داخل الأسواق المصرية،  وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتى داخل الأسواق المحلية بسبب توطين الصناعات المختلفة.


وأوضح الخبير الاقتصادي، فى تصريحات لـ "فيتو"، أن المناطق الصناعية تساهم فى دخول استثمارات أجنبية إلى المناطق الصناعية الجديدة وتشجيع دخول استثمارات جديدة إلى المنطقة الاقتصادية فى مصر، وتجعل المستثمرين يوجهون أنظارهم إلى هذه المناطق.

من جانبه، قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه أجرى مباحثات مطولة مع ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة الروسية والمؤسسة الوطنية للتنمية «فيب آر إف»، خلال زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو، لافتًا إلى أن المباحثات ناقشت العقد التشغيلي للمنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد والاتفاق على بنوده.



وأضاف أن مصر وروسيا وقعتا اتفاقية إطارية لإنشاء منطقة صناعية روسية في شرق بورسعيد، منوهًا إلى أن عقود التشغيل للمنطقة لم تكتمل بعد.

وأشار المهندس يحيى زكي إلى توقيع العقد التشغيلي للمنطقة الصناعية للروسية بشرق بورسعيد وبدء العمل فيها نهاية العام الجاري، قائلا إن الجانبين اتفاقا على الأطر الرئيسية للعقد بالكامل.

وذكر رئيس المنقطة الاقتصادية أن الجانب الروسي طالب بوجود امتداد للمنطقة الصناعية في منطقة العين السخنة؛ للاستفادة من ميناء السخنة والسكك الحديدية والمشروعات الموجودة، مؤكدًا أن وجود المنطقة الصناعية الروسية في منطقتين أمر إيجابي لمصر والشركات المنتظر قدومها من خلال العقد التشغيلي.

ولفت إلى أن مؤسسة «فيب آر إف» ستكون الجانب الموقع على العقد التشغيلي والمطور للمنطقة الروسية وستتعامل بشكل مباشر مع الشركات القادمة من روسيا وتمنحها التمويلات اللازمة، موضحًا أنها طرف هام وقوي يمتلك قدرات تمويلية عالية وأفكارًا اقتصادية لتشغيل الشركات العاملة بشكل كبير في المنطقة.

وذكر أن الشركات التي أبدت مرونة للتواجد في المنطقة سترسل وفودًا؛ لرؤية المرافق والاستعدادات على أرض الواقع.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية