رئيس التحرير
عصام كامل

خبير أسواق مال: إنشاء بورصة بيتكوين في مصر غير قانوني

محمد سعيد خبير أسواق
محمد سعيد خبير أسواق المال

قال محمد سعيد، خبير أسواق المال: «إن إنشاء بورصة بيتكوين بمصر، بوصفها أول بورصة في العالم من هذا النوع، حسب بعض الأخبار المتداولة، أمر غير قانوني طبقا للتشريعات المصرية وسيتم ملاحقة القائمين عليها ولن يسمح لها باستمرارها في النشاط».


وأضاف خبير أسواق المال في تصريح خاص لـ «فيتو»، أنه على على الرغم من الارتفاعات القوية التي شهدها البيتكوين، فإنها تظل أكثر العملات مخاطرة في المتاجرة بها.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسي أول بورصة لعملة بيتكوين في مصر أكدا أن البورصة ستبدأ العمل هذا الشهر؛ لتربط أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان بالعملة المشفرة التي ارتفعت قيمتها بقوة في الأشهر الأخيرة.

ولا يزال عدد من الحكومات في أنحاء العالم يدرس كيفية تنظيم وتصنيف بيتكوين، وهي عملة رقمية تتسم بالتقلب حازت اهتمام المستثمرين بغرض المضاربة في أنحاء العالم في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمتها لنحو أربعة أمثالها منذ بداية 2017 وجرى تداولها عند 4400 دولار، الخميس الماضي، فيما تندر بمصر معرفة القواعد المنظمة للعملة الرقمية. فأغلب المصريين ليس لديهم حسابات بنكية لكن الدفع الإلكتروني يشهد نموا في السنوات الأخيرة، ولن تتمكن شركات البيع بالتجزئة المحلية من قبول العملة المشار إليها كأداة دفع لكن المستخدمين في البورصة، يسمح لهم بالتداول بحرية والاستفادة المحتملة من صعودها.
الجريدة الرسمية