Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبراء يتوقعون مزيد من التراجع في سعر البيتكوين

اقتصاد بيتكوين
البيتكوين

نادر سلامة

تراجع سعر البيتكوين فولت اليوم  أكثر من مستوى 40 ألف دولار، اليوم الإثنين، وهو انخفاض قد ينذر بمزيد من الخسائر بناءًعلى توقعات الخبراء.

وبحسب وكالة بلومبرج، قال فريق خبراء بنك جي بي مورجان إن العملة المشفرة يمكن أن تتضرر من نزوح جماعي للمستثمرين الذين يتابعون الاتجاه ما لم تتمكن من "الاختراق" فوق 40 ألف دولار قريبًا.  

وأضافوا أن نمط الطلب على عقود بيتكوين الآجلة و 22.9 مليار دولار من صندوق استثمار البيتكوين سيساعدان في تحديد التوقعات.

وقال الخبراء وفق مذكرة للبنك نشرت الجمعة الماضية: "من المرجح أن يحتاج التدفق الاستثماري إلى صندوق استثمار البيتكوين ذو التدرج الرمادي، للحفاظ على وتيرته البالغة 100 مليون دولار يوميًا على مدار الأيام والأسابيع المقبلة حتى يحدث مثل هذا الاختراق".

واستحوذ التجار، الذين يبحثون عن المخاطرة، على صعود عملة البيتكوين المذهل والانحدار المضطرب بنسبة 12% من مستوى قياسي للبيتكوين بلغ 42 ألف دولار تقريبًا 

يذكر أن البيتكوين فولت هى عملة تعرف بـ«العملة المشفرة»، وهى إلكترونية يتم تداولها عبر الإنترنت فقط و"Bitcoin Vault" هى عملة نظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكنها ليست عملة ورقية.

سعر البيتكوين فولت اليوم 

والبيتكوين أول عملة رقمية فهي نظام يعمل دون مستودع مركزي أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تكون تابعة لها، حيث اخترع البيتكوين شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو وأُصدِر كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009.

وعملية التحويل عبرها يتطلب فقط معرفة رقم محفظة الشخص المحول إليه ويتم تخزين عملية التحويل في سلسلة الكتل برقم تسلسلي خاص ولا يتضمن هذا اسم المرسل أو المتلقى أو أي بيانات أخرى خاصة بهما، مما يجعل منها فكرة رائجة لدى كل من المدافعين عن الخصوصية أو بائعي البضائع غير المشروعة عبر الإنترنت.

وتعتمد عملة البيتكوين بشكل أساسي على مبادئ التشفير في جميع جوانبها، كما أنها تُعتبر العُملة الأولى من نوعها والأكثر شهرة وانتشارًا لكن رغم ذلك ليست العُملة التشفيرية الوحيدة الموجودة على شبكة الإنترنت حاليًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements