رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حماية المستهلك: 2 مليون جنيه غرامة عدم الالتزام بالسعر المعلن | فيديو

المهندس أيمن حسام
المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
أكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك انخفاضا فى أسعار بعض السلع الغذائية، فآلية العرض والطلب السبب فى زيادة ارتفاع أو انخفاض أسعار السلع الغذائية.




أسعار السلع الغذائية
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع علي فضائية "صدى البلد"، أن أسعار السلع الغذائية المعبأة لم ترتفع فى الأسواق، وأنه يتم تحرير القضايا ضد كل من يقوم بالبيع أزيد من السعر المدون على العبوة.

التجزئة
وأشار إلى أن تاجر التجزئة ملزم بكتابة السعر على المنتج، وفى حالة عدم إلتزام التاجر بعدم الإعلان عن سعر السلع الشامل، تصل غرامتها إلى مليوني جنية، لافتا إلى أن المواطن بطالب بسداد سعر السلع المشتراة بدون زيادة ووفقا للتسعيرة.


شكاوى الجهاز
وأوضح أنه يتم العمل على تنظيم التجارة الرسمية والتى تمثل 40%، مشيرا إلى أن المستهلك يجب إلزام التاجر بإصدار فاتورة له بعد شراء السلع الخاصة لحماية حقوقه.
وتابع أن الجهاز يتلقى 170 ألف شكوي سنويا، من المواطنين منها 55% من السلع المعمرة والباقي سيارات وعقارات وسلع متنوعة، وتم حل 93% من تلك الشكاوى. 

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عن إطلاق مبادرة "أهلا تسوق" من جانب القطاع الخاص بهدف تحفيز حركة التسوق فى مصر وانعكاس ذلك على موقعها التجارى.

أهلا رمضان

وتمثل المبادرة إضافة كبيرة لمنظومة الاستهلاك فى مصر خاصة وأنها تستهدف غالبية المصريين وتحفيز المستهلك على الشراء، لافتا إلى أن وزارة التموين تقوم بعمل مبادرات مماثلة فى المناسبات مثل " أهلا رمضان"  و"أهلا مدارس" من أجل توفير منتجات بأسعار مناسبة.
       
وقام المسئولون عن قمة تجارة التجزئة بتكريم  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وإهدائه درع القمة تقديراً لدور الوزير  فى دعم وتطوير منظومة التجارة  الداخلية، كذلك تكريم الدكتور  إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية تقديرا لنجاح الجهاز فى جذب استثمارات فى قطاع التجارة الداخلية وإنشاء العديد من المناطق اللوجستية على مدار الثلاث سنوات الماضية.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نيابة عن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الدورة الثانية من قمة لتجارة التجزئة، بمشاركة عدد من المسئولين الحكوميين على رأسهم الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

Advertisements
الجريدة الرسمية