رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة إلغاء شهادة الـ15% من بنكي الأهلي ومصر

بنكا الأهلى ومصر
بنكا الأهلى ومصر

كشفت مصادر مصرفية أن شهادة الادخار ذات العائد 15% لم تلغَ وأن ما تم تدواله حول قيام بنكي الأهلى ومصر بإلغاء الشهادة غير صحيح.

واقتربت حصيلة الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت من بنكي الأهلى ومصر 15% من 100 مليار جنيه مع نهاية الأسبوع الماضي ومنذ إطلاقها في 22 مارس الماضي.

وقال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر: إن حصيلة البنك من شهادات الـ 15% ذات العائد الثابت والتي تصل مدتها إلى عام واحد قد بلغت 6ر30 مليار جنيه.

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصري: إن حصيلة البنك من شهادات الـ 15% بلغت بنهاية يوم الخميس الماضي نحو 66 مليار جنيه.

وقد أصدر بنك مصر الوعاء الادخاري الجديد "شهادة ابن مصر" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرًا وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنويًا ويصرف العائد شهريًا ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

 ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

جدير بالذكر أن بنكي الأهلى ومصر طرحا شهادة الادخار الجديدة ذات أجل عام واحد بعائد 15% هو الأعلى في مصر حيث يقدم البنكان الشهادة إلكترونيًا ، أي من خلال خدمات الإنترنت بنكنج أو الموبايل بنكنج ، وذلك حرصًا من البنكين على عدم التكدس في فروعه.

Advertisements
الجريدة الرسمية