Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حسام فرج: ارتفاع حجم الطلب على العقار الإداري

اقتصاد حسام
حسام فرج

محمود يونس

أكد الدكتور حسام فرج رئيس مجلس إدارة شركة بابيلون للتنمية العمرانية على أن الاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة يعد مستقبل الاستثمار العقارى فى مصر، لما تتمتع به من فرص استثمارية واعدة.

وأضاف فرج أن هناك إقبالا كبيرا على الاستثمار بمشروعات العاصمة الإدارية بالتزامن مع خطط الدولة للانتقال للحى الحكومى الجديد.

وأشار إلى أن هناك ارتفاع فى حجم الطلب على العقار الإداري مقارنة بالمعروض بالسوق، والتوجه نحو الاستثمار بالعاصمة الإدارية ليواكب توجهات الدولة نحو إنشاء مدن الجيل الرابع التى من شأنها وضع مصر على خارطة الطريق وتوفير منتج عقارى تستطيع من خلاله تطبيق مبدأ تصدير العقار.

وأعلنت الشركة توقيع عقود شراكة إستراتيجيه مع عدد من المكاتب الاستشارية والهندسية لإعداد التصميمات الهندسية والرسومات الإنشائية ولإشراف على تنفيذ مشروعيها بالحى الإداري بالعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة بيعية مستهدفة 500 مليون جنيه.


وعلى جانب آخر، تستعد الحكومة للانتقال للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية، وأشار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء إلى أن هناك متابعة دورية من جانب الوزارات والجهات المعنية لمختلف الأعمال التى يتم تنفيذها، وذلك سعيًا للانتهاء من مختلف الأعمال، خاصة الحى الحكومى وتأثيثه بالكامل، تمهيدًا لبدء نقل الموظفين بشكل تجريبى وتدريجى فى النصف الثانى من هذا العام، على أن تتولى بعض العناصر من الموظفين تشغيل البرامج الإلكترونية التشاركية فى كل وزارة، وكذا الاطمئنان على دورة العمل اليومى؛ تمهيدًا لنقل الموظفين تباعًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements