السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

حجز شقة بالإسكان الاجتماعى لأصحاب المهن الحرة .. الخطوات والشروط

اقتصاد عقوبة-بيع-شقق-الإسكان-الاجتماعي-والبديل-القانوني-للتنازل-عنها
شقق الإسكان الاجتماعى

عماد ابو جبل

حجز شقق الإسكان الاجتماعى .. يرغب عدد كبير من الصنيايعية أو أصحاب الأعمال والمهن الحرة فى الحصول على شقة من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق ، ضمن شقق الإسكان الاجتماعى ، لكن قد تواجههم بعض العثرات المتعلقة بالمستندات أو الأوراق المطلوبة . اضافة اعلان


وحددت وزارة الإسكان موعد غلق باب الحجز لـ 125 ألف شقة تطرحها بمشروع الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي ومنخفضي الدخل بمساحات متنوعة 75 و90 مترا، و100 و110 و120 متر امربعا، وذلك يوم 7 ديسمبر المقبل.

وتطرح الوزارة 100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب بمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل، بـ10 مدن جديدة وهى   (بدر "حدائق العاصمة" – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة).
حجز شقق الإسكان الاجتماعى

وترصد " فيتو " كل المستندات والأوراق المطلوبة للحجز فى وحدات الإسكان الاجتماعى 2020 لأصحاب المهن الحرة  وهى كالتالى : 

1- شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم.

2- صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

3 - شهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضحًا بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة، علمًا بأن هذا الشرط غير إلزامي.

واكد صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن التسليم سيكون خلال مدة لا تزيد عن 36 شهرًا من تاريخ طرح الإعلان، لافتة إلى أن سعر الوحدة الـ75 مترًا تصل لـ244 ألف جنيه قابل للزيادة، و310 ألف جنيه للوحدة ذات مساحة الـ90 مترًا، مشيرة إلي أنه سيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية، خلال مدة التنفيذ تبدأ في 1 أبيل 2021 ، بواقع 2100 جنيه للوحدة السكنية مساحة 75 مترًا، و2600 جنيه للوحدة السكنية بمساحة 90 متر مربع، ويسدد باقي قيمة الوحدة بنظام التمويل العقاري لمدة تصل لـ20 عامًا.