الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

جمعية المصدرين المصريين تنظم أول بعثة رقمية لقطاع الصناعات الهندسية

اقتصاد 508
خالد الميقاتى

آيات الموافى

تنظم جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك برئاسة المهندس خالد الميقاتى، الملتقى التجاري الافتراضي Virtual trade mission لقطاع الصناعات الهندسية والذي يقام بالاشتراك مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية علي مدار يومين في الفترة من 22 إلى 23 يوليو 2020.

وأكد خالد الميقاتى، رئيس الجمعية ، أنه تم بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية ترشيح عدد من كبرى الشركات المصرية الناشطة في مجال الصناعات الهندسية والتي لديها الرغبة والاستعداد للتصدير إلى السوق الاردني وبحث فرص ومجالات التعاون التجاري مع المشترين الأردنيين.

وأضاف الميقاتى أن نحو 10 شركات مصرية كبرى ستشارك في البعثة التجارية الرقمية والتي تستهدف السوق الأردنية في عدد من المجالات والصناعات منها الأجهزة المنزلية، والصناعات المعدنية، وانظمة ومستلزمات الإضاءة، واللوحات الكهربائية ولوحات التحكم بجانب قطع الغيار وانظمة التبريد، وذلك من خلال التقنية الإفتراضية B2B platform  والتي تمكن المشاركين في البعثة التجارية الرقمية من عقد لقاءات ثنائية B2B ومقابلات مع المشترين الدوليين.

وسوف تقوم جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك بتنظيم ندوة رقمية تثقيفية Webinar خلال الأسبوع المقبل لجميع المشاركين بالبعثة.

اضافة اعلان

 

ويستهدف اللقاء للحديث عن كيفية الاستعداد لعقد الصفقات عبر الإنترنت، وتعظيم الاستفادة من المشاركة في مثل هذه الفاعليات بالإضافة إلى الأدوات المطلوبة لعمل لقاءات ثنائية ناجحة عبر الإنترنت مثل الكتالوجات الرقمية و الموقع الإلكتروني وكيفية عرض صور المنتجات. 

ويأتي تنظيم هذا الملتقى التجاري الافتراضي والبعثة التجارية الرقمية في إطار الاستراتيجية الجديدة التي أعلنتها جمعية المصدرين المصريين-اكسبولينك مؤخراً للتغلب على تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 علي الاسواق العالمية وفرص زيادة الصادرات من خلال اطلاق حزمة من الخدمات الرقمية فى مجال تنمية الصادرات وتنظيم المعارض الافتراضية لمواكبة التطور الطارئ لآلية تنظيم المعارض والبعثات التجارية المتعارف عليها نظراً للأحداث الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وتبعاتها علي كافة الأسواق العالمية.