رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمعيات المستثمرين: صرف 85% من قيمة المساندة التصديرية أوائل الشهر القادم

محمد خميس شعبان
محمد خميس شعبان
كشف الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عن نتائج اجتماعه مع وزير المالية الدكتور محمد معيط مساء أمس والتى تتضمن حلول فورية وتشجيعية للمستثمرين يتم البدأ فى تنفيذها نهاية الشهر المقبل .



وحضر اللقاء مع وزير المالية كلا من المهندس مجدى الدين المنزلاوى ممثلا عن جمعية رجال الأعمال ومحمد البهى ممثلا عن اتحاد الصناعات ومجموعة من مجلس إدارة الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بالإضافة إلى كلا رؤساء مصالح الجمارك والضرائب والضريبة العقارية والشئون القانونية والفنية.


وأكد أمين عام اتحاد المستثمرين أن الإجتماع كان مثمرا للغاية حيث وافق وزير المالية على صرف 85% من قيمة المساندة التصديرية أوائل الشهر القادم ضمن برنامج الدولة لدعم الصادرات.


واضاف أن هذا القرار قد يقضى على اكثر من 80% من مشاكل المصدر وسيفتح شهية المستثمرين لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.


ويقدر دعم تنشيط الصادرات المصرية بنحو 7 مليارات جنيه بمشروع موازنة العام المالي 2020 / 2021 مقابل نحو 6 مليارات جنيه بموازنة العام المالي الحالي 2019 / 2020 بزيادة قدرها مليار جنيه بنسبة 7ر16% .


كما حصد ممثلى الكيانات الإستثمارية خلال اللقاء قرار فورى بسحب سلطة الحجز على الممولين من كل المصالح التابعة لوزارة المالية كمصلحة الضرائب والجمارك والضريبة العقارية والقيمة المضافة، بحيث لا يتم الحجز على المستثمرين إلا بعد العرض على لجنة مشكلة برئاسة نائب وزير المالية.
Advertisements
الجريدة الرسمية