Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

توقيع اتفاقية لتأسيس شركة تصنيع زيوت من بذور القطن

اقتصاد IMG-20210317-WA0008
جانب من التوقيع

نادر سلامة

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، والشركة المتحدة لتصنيع الزيوت والعبوات، لتأسيس شركة مشتركة في مجال عصر واستخلاص الزيوت من بذور القطن في المحالج. 

الزيوت من القطن 
يأتي توقيع الاتفاقية في إطار الحرص على التعاون مع  القطاع الخاص في مجال عصر واستخلاص الزيوت من بذور القطن، وتماشيا مع اشتراطات وزارة الزراعة بضرورة عصر البذور الناتجة داخل المحالج. 

وقع الاتفاقية كلا من الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس زكريا الشافعي رئيس مجلس الإدارة للشركة المتحدة لتصنيع الزيوت والعبوات.

ووفقا للاتفاقية، تقوم الشركة الجديدة باستئجار مساحات من الأراضى داخل المحالج السبعة الجديدة التابعة لقطاع الأعمال العام، لإنشاء وحدات تخزين ومباني معدات المعالجات التي ستتم على البذور في المحالج مع عدم الاخلال بقواعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. 

راس المال المقترح

كما تتولى الشركة الجديدة مسؤولية التعاقد والتوريد وسداد قيمة المعدات الخاصة بعمليات التصنيع اللازمة لنشاط الشركة وتشغيلها.. ويبلغ رأس المال المقترح للشركة 250 مليون جنيه.
وكان قد اكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة النصر للتصدير والاستيراد سيكون لها دور كبير في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، قائلا: جار العمل على فتح مزيد من الأسواق الخارجية، من خلال التوسع فى عدد المراكز الخاصة بالترويج للمنتجات المصرية البسيطة.

وأعلن الوزير، أنه سيتم إنشاء 14 مركز على مستوى العالم، للترويج لهذه المنتجات ومن يرى لديه القدرة على منافسة الخارجية التسجيل لتسويق منتجاته فى مختلف هذه المراكز بمفهومها الأعم والأشمل على مستوى العالم.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، سيتم عرض هذه المنتجات الصغيرة من خلال كتالوج إلكترونى، يتم تسجيل المنتج عليه، وستقوم الوزارة متمثلة شركة النصر بهمزة الوصل بين صاحب المنتج ومختلف الفروع على مستوى العالم، وخلال 6 شهور مستهدف تسجيل 40 ألف منتج يكون جاهز للترويج فى هذه المراكز على مستوى العالم.
وتابع الوزير: جار العمل على إنشاء مجمعات صناعية للملابس الجاهزة، قائمة على استغلال أراضى المصانع المغلقة، أو جزء من الأراضى بعد عمل تطوير للمصانع  مما يعنى وجود بعض المساحات الشاغرة، سيتم استغلالها، وتم البدء باستغلال مصنع فى محافظة الفيوم مغلق من سنوات سيتم تحويل هذا المصنع لـ20 مصنع صغير، تكلفة الورشة الواحد تبلغ ما يقرب من 1.5 مليون جنيه، من سيتقدم لطلب الحصول على ورشة سواء كان شخص او أثنين أو ثلاثة سيتم تحصيل 150 ألف جنيه منهم والباقي يتحمله جهاز المشروعات فى صورة تمويل ميسر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements