رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس التصديري وغرفة الصناعات اليدوية

 الدكتورة راندة فهمي،
الدكتورة راندة فهمي، رئيس المجلس التصديرى للصناعات اليدوية

وقع المجلس التصديرى للصناعات اليدوية وغرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات المصرية اليوم الأحد، اتفاقية تعاون بين الجانبين.

وأوضحت الدكتورة راندا فهمي، رئيس المجلس التصديرى للصناعات اليدوية، في كلمتها خلال الاجتماع السنوى للمجلس التصديرى للصناعات اليدوية وغرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات المصرية اليوم الأحد، أن الاتفاقية تساهم في حل العديد من المشكلات التي تواجه الصناعة ويحتاجها المصدرين، نظرا أن الغرفة هي الوسيط مع الحكومة والصناع.


وأوضحت أن المجلس لديه اتفاقية مع مراكز التكنولوجيا والتي تصل عددها إلى 13 مركزا على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى مطالبة المجلس بزيادة الدعم لتلك المراكز.

وأوضحت أنه يتم مناقشة توقيع اتفاقية مع لجنة التراث في وزارة الثقافة للاستفادة من الوثائق التي لديهم للاستفادة من التراث، فضلا عن التفكير في إنشاء مدرسة أو مركز لدراسة التصميم والذي يعد خطوة مهمة في الصناعة.

وأشارت إلى محاولة إعداد اتفاقيات مع جهات لاستخدام مصممين أجانب مع مصممين محليين لإنشاء قاعدة من المصممين المصرية ويتم ذلك المشروع مع وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وأكدت أن عنصر التصميم في صناعة الحرف اليدوية والذي يكون بشكل جيد يساهم في نقل التراث بشكل سليم فضلا عن إنشاء أسواق لتلك الحرف تساهم في حل المشكلات الاقتصادية فالحرف التقليدية تساعد في حل أزمة الاقتصاد والنهوض به.
Advertisements
الجريدة الرسمية