Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

توقعات بتراجع أسعار الدواجن عقب عيد الفطر

اقتصاد سامح السيد
سامح السيد

نادر سلامة

قال سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية، ان فترة بين عيد الاضحى والفطر المبارك عادة ما تتسم بالهدوء والسحب في الطلب على شراء الدواجن.



واوضح" رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن فترة ما بين العيدين تكون فيها الأسعار مستقرة بسبب هدوء السحب والطلب بعد فترة انقضاء شهر رمضان وعيد الفطر والذي يكثر خلاله الطلب على الدواجن.

ولفت" رئيس الشعبة" إلى أن الاسعار مرشحة للتراجع بشكل أكبر خلال تلك الفترة ولن يحدث بها أي ارتفاعات، وان القطاع الداجنى قطاع واعد فى مصر خاصة بعد الاتجاه الى التصدير.

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفتح أسواق خارجية جديدة أمام المنتجات المصرية وأيضًا تعميق التعاون بين مصر ودولة جنوب السودان الشقيق، وافق رياك ماشار، النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، على استيراد الدواجن ومنتجاتها من مصر.

جاء ذلك بعد أن قام «القصير» باستعراض الإنجازات التي حققتها مصر في مجال الثروة الداجنة والتي أسفرت على اعتماد منظمة الصحة الحيوانية لعدد 14 منطقة خالية من أنفلونزا الطيور في مصر.

وجاري اعتماد 16 منشأة أخرى جديدة، ووصول مصر إلى الاكتفاء الذاتي من الدواجن، وبدء التصدير للخارج وهو الأمر الذي عززته وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجمهورية جنوب السودان عقب زيارتها الأخيرة لمصر.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements