Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل طروحات الإسكان للشقق والأراضى خلال العام الجديد | فيديو

اقتصاد 2020_4_26_1_21_33_339
شقق إسكان اجتماعي - أرشيفية

محمود يونس - عدسة / حسام عيد

تجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح حزمة من الأراضي والوحدات السكنية المتنوعة خلال العام الجديد.

وتستهدف شرائح مختلفة من المواطنين سواء محدودي أو متوسطي أو فوق متوسطي الدخل، وذلك بعدد من المدن الجديدة وعلى رأسهم مدن الجيل الرابع كالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، علاوة على الشيخ زايد والقاهرة الجديدة ومدن الصعيد وغيرهم.

وتطرح الوزارة مرحلة جديدة لشقق سكن مصر للإسكان المتوسط، وشقق الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية، كما تطرح قطع أراضٍ للإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز والاسكان الأكثر تميزا.

وتستهدف الوزارة  ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتعظيم إيراداتها وتحقيق المزيد من العوائد المالية من كافة الطروحات فى ظل ما تشهده من إقبال كبير من المواطنين، وكذلك لتوفير الإيرادات المالية اللازمة لتمويل مختلف مشروعاتها بالمدن الجديدة.

وتخطط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنويع طروحاتها لجذب شرائح مختلفة من المواطنين سواء بالداخل او الخارج، أو مواطنين عرب عبر مشروعاتها الجديدة سواء بالعاصمة الادارية أو العلمين الجديدة أو المنصورة الجديدة.

ويذكر أن وزارة الإسكان طرحت حزمة متنوعة من الأراضي خلال العام الجارى حتى الآن ضمت: "قطع أراض أكثر تميزا بإجمالي ٦٣١ قطعة أرض بمدن ( القاهرة الجديدة، العبور، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، طيبة الجديدة، أسوان الجديدة ، دمياط الجديدة، العاشر من رمضان، ١٥ مايو، بدر) بإجمالي مساحة تقريبا ١١١ فدانا.


كما طرحت قطع أراض إسكان مميز بإجمالي ١٧١٩ قطعة
بمدن (أكتوبر الجديدة، بدر، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، طيبة الجديدة، اخميم الجديدة، أسوان الجديدة، العاشر من رمضان، بني سويف الجديدة، ناصر، غرب قنا، السادات)
بإجمالي مساحة ٢١٢.٥ فدان، وقطع أراضي بيت الوطن بإجمالي ١٣٥٩ قطعة بمدن: "القاهرة الجديدة، بدر، دمياط الجديدة، العبور، الشيخ زايد، أكتوبر، السادات، الشروق" بمساحات متوسط ٦٠٠ متر للقطعة.


كما تم طرح أراض تكميلية "بيت الوطن" المضافة ضمن الطرح السابع  بمتوسط مساحات ٦٠٠ متر بمدن (القاهرة الجديدة ، العبور ، السادات ) باجمالى ١٦٦٩ قطعة، وقطع أراضي مستثمر صغير باجمالى ٢١٠ قطعة بمدن ( بدر ، برج العرب الجديدة ، الفيوم الجديدة ، سوهاج الجديدة ، أسوان الجديدة ، العاشر من رمضان ، القاهرة الجديدة )، وقطع اراضى اسكان اجتماعى بإجمالي ٣٠٩٨ قطعه بمدن ( قنا الجديدة ، برج العرب الجديدة ، الفيوم الجديدة ، سوهاج الجديدة ، طيبة الجديدة ، أخميم الجديدة ، أسوان الجديدة ، دمياط الجديدة ، العاشر من رمضان ، السادات ، اسيوط الجديده ).

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements