رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على ملامح برنامج التأمين والمعاشات التكميلي (التقاعد الجماعي للموظفين)

التامين
التامين
تقدم بوابة فيتو، خدمات توعوية لإبراز أهمية النشاط التأميني، وتأثيره الإيجابي على الأشخاص والاقتصادي، والمميزات التي تساهم في توفير دخل إضافي، وتوفير مستوى معيشي أفضل.


ونتناول اليوم الحديث عن برنامج التقاعد الجماعي، والذي وهو برنامج تأمين جماعي على الحياة للموظفين التغطيات التأمينية، يوفر مميزات ادخار واستثمار للموظفين، تساعدهم على التخطيط المالي لتقاعدهم.


تتم هذه العملية عن طريق ادخار مبلغ شهري من الموظفين، ويتم تجميع الأقساط واستثمارها في صناديق وجهات استثمارية متنوعة.


يمكن أيضًا للشركة والموظف أن يضيفا مبلغ معين أو نسبة محددة لتعزيز قيمة مبلغ التقاعد للموظفين.


أقساط البرامج التأمينية


أقساط محددة القيمة: يمكن للموظف أو الشركة أو كلاهما المشاركة بنسبة محددة من دخل الموظف الشهري، أو أقساط يتم تحديدها بناءً على مبلغ التقاعد المستهدف عند نهاية الخدمة لكل موظف.


إمكانية زيادة مبالغ الاستثمار عن طريق دفع مبالغ إضافية، واختيار معدلات تصاعد سنوية للأقساط والمزايا لتتواكب مع التضخم المالي وانخفاض قيمة العملة، والبرنامج متوفر بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي.


المزايا التأمينية:


يوفر البرنامج تغطية تأمينية في حال وفاة الموظف، حيث يتم صرف قيمة رصيد حساب الاستثمار عند تاريخ الوفاة بحد أدنى قيمة سنة من اشتراكات الموظف.


محفظة استثمارية متنوعة:

توفر استثمار آمن عن طريق محفظة من الاستثمارات المختلفة من الودائع البنكية، أذون وسندات الخزانة، سندات الشركات والأوراق مالية، فالأمان عنصر أساسي في الاستثمارات طويلة الأجل للادخار للتقاعد.



المزايا عند الاستحقاق:

عند تاريخ الاستحقاق يتم دفع قيمة رصيد حساب الاستثمار الشخصي بدفعة نقدية واحدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية