رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطوير مصر تطلق مشروعا جديدا بالساحل الشمالي باستثمارات 7 مليارات جنيه

الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوي
تعاقدت شركة تطوير مصر مع شركة “كيان للتنمية العقارية” لتطوير وتنمية مشروع جديد تحت اسم "دي باي" في منطقة الضبعة بالساحل الشمالى، وذلك تماشيا مع الاستراتيجية العامة للدولة ورؤيتها لتنمية وتعمير منطقة الساحل الشمالى.


الساحل الشمالي

وقال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن التعاقد على تنمية المشروع الجديد والذي يحمل اسم "دي باي" بعد نجاح الشركة في وضع بصمتها في الساحل الشمالى من خلال مشروعها فوكا باى، وتستهدف الشركة من خلال المشروع تنمية 200 فدان، خلال 6 أعوام بما يضيف الى محفظة أراضي الشركة ما يقرب من 845 ألف متر مربع سيتم تطويرهم وتحقيق كافة مفاهيم الاستدامة في كافة جوانب المشروع.

منطقة الضبعة

وأضاف يطل مشروع "دي باي" الجديد على واجهة بحرية مميزة بشاطئ رملي يمتد لما يقرب من 800 متر، والمشروع يقع عند الكيلو 165 طريق اسكندرية - مطروح في منطقة الضبعة وبالتحديد أمام مخرج محور الضبعة.

وتابع من المخطط للمشروع أن يحتوي على أكثر من 1800 وحدة متنوعة بين الفيلات والشاليهات والوحدات الفندقية، بالإضافة الى مجموعة من الأنشطة الخدمية والترفيهية التي ستقوم تطوير مصر بتوفيرها في المشروع الجديد بما يجعل الحياة داخل المشروع الجديد متكاملة الخصائص.

وأضاف شلبي ان إطلاق مشروع "دي باي" يعتبر خطوة جديدة نحو اتجاه الشركة لتحقيق رؤيتها الأساسية لخلق مجتمعات مستدامة وذكية وسعيدة وامداد السوق العقاري المحلي بنموذج عقاري مختلف وذو قيمة عالية الجودة.

وأكد أن المشروع الجديد سيراعى ما تقوم به الحكومة حاليا من تطوير لمنطقة الساحل الشمالى لتظهر بشكل متناسق وتنموي ومتكامل يتماشى مع رؤية مصر 2052 وبما يضمن تغيير الصفات السكانية للساحل الشمالي بأكمله، وتحويله من مجرد مصيف يُقبل عليه المواطنون 3 أشهر، ويهجرونه باقي العام، إلى مكان دائم للمعيشة طوال العام.

يذكر أن شركة تطوير مصر العقارية لديها ثلاثة مشروعات أخرى قائمة علي الإبداع والابتكار وخلق نموذج جديد في السوق العقاري المصري. والمشروعات هى: المونت جلالة المقام علي جبال الجلالة علي مساحة تصل لحوالي 545 فدان، وفوكا باي بالساحل الشمالي بمنطقة رأس الحكمة المقام علي 220 فدان وبلومفيلدز بمستقبل سيتي بجوار العاصمة الإدارية الجديدة ويعتبر هذا المشروع مشروع سكني متعدد الاستخدامات ويقام علي مساحة 415 فدان ويتضمن 90 فدان مخصص لإقامة منطقة تعليمية.

Advertisements
الجريدة الرسمية