رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تراجع اليورو قبل اجتماع للمركزي الأوروبي

اليورو - صورة أرشيفية
اليورو - صورة أرشيفية

تراجع اليورو يوم الإثنين مع تزايد توقعات المستثمرين لخطوة قوية من البنك المركزي الأوربي لتيسير السياسة النقدية في اجتماعه هذا الأسبوع في ظل تباطؤ معدل التضخم.


ومازالت التداولات خفيفة بعد عطلة السنة القمرية الجديدة في آسيا يوم الجمعة ويترقب المستثمرون نتائج مسح مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة اليوم للوقوف على قوة الاقتصاد الأمريكي. ويترقب المستثمرون أيضا بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية يوم الجمعة بعد أن جاءت بيانات الشهر الماضي دون توقعات المحللين.

وتراجع اليورو أمام العملة الأمريكية إلى 1.3479 دولار في أوائل التعاملات يوم الإثنين وهو نفس المستوى المنخفض الذي سجله يوم الجمعة والأضعف منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني. وسجل اليورو انخفاضا طفيفا في أحدث التعاملات ليصل إلى 1.3482 دولار.

وسجلت العملة الأوربية الموحدة أدنى مستوياتها في شهرين أمام نظيرتها اليابانية عند 137.38 ين وقد تنهي تعاملات يوم الإثنين دون متوسطها المتحرك في 100 يوم الذي يبلغ حاليا 137.54 ين مما قد يعتبره بعض المستثمرين علامة قوية على الهبوط.

وتعافى اليورو في وقت لاحق إلى 137.63 ي ن بما يمثل تراجعا طفيفا مقارنة بالجلسة السابقة.

ونزل اليورو 0.3 بالمئة أمام العملة السويدية ليصل إلى 8.7993 كرونة بعد أن فاق مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية السويدي التوقعات.

وارتفع الدولار 0.2 بالمئة أمام الين إلى 102.19 ين مع إقبال المستوردين اليابانيين على شراء العملة الأمريكية بفضل تراجعها بعد المكاسب التي حققتها نظيرتها اليابانية بفعل مخاوف حيال الأسواق الناشئة.

غير أن الدولار لم يبعد كثيرا عن أدنى مستوياته في ثمانية أسابيع الذي سجله يوم الإثنين الماضي عند 101.77 ين مع استمرار قلق المستثمرين من الاقتصادات الناشئة
Advertisements
الجريدة الرسمية