رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحديث الصناعة يشارك في إطلاق التقرير النهائي للتحول الإنتاجي والتصديري

تحديث الصناعة يشارك
تحديث الصناعة يشارك في إطلاق التقرير النهائي للتحول الإنتاج
أطلقت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) خلال جلستها الرابعة التقرير الخاص بدراسة التحول الإنتاجي والتصديري، وذلك تحت عنوان "مصر: إحداث التغيير وتحقيق الازدهار"، وذلك في إطار انعقاد الملتقى السادس عشر لمجموعة النظراء لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة المصرية بالتعاون مع المنظمة ومبادرة التحول الإنتاجي وسلاسل القيمة العالمية.


وتولى مركز تحديث الصناعة اختيار القطاعات المستهدفة بالدراسة، وتنظيم الندوات والحلقات النقاشية والجلسات الثنائية بين خبراء تم اختيارهم من قبل المركز وشركاء التنمية من القطاعات المستهدفة (الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والشركات التابعة للقطاع وعدد من ممثلي الوزارات)، بالإضافة إلى مراجعة مخرجات الدراسة والتنسيق مع كافة الجهات لتنفيذ التوصيات التي ستتضمنها.

وبدأت الجلسات بكلمة من السفيرعلاء يوسف، سفير مصر في فرنسا ثم الكلمة المسجلة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

وقام مدير المشروعات الدولية في المركز المهندس شادي نصر الدين بإدارة الجلسة الخاصة بالتطلع إلى المستقبل: من توصيات الدراسة إلى الإجراءات والسياسات لتحويل الاقتصاد. 

كما شارك في الجلسة يوسف دايا ممثلا عن بنك تنمية الصادرات الأفريقي والدكتور روب كايزر من دولة ماليزيا والسيدة المهندسة مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية والدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الدوائية و أيومي يواسا نائب مدير مركز تطوير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وألقى الكلمة الختامية للجلسة المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، حيث ألقى الضوء على الأهمية التي توليها مصر للأجندة الرقمية والتنمية الصناعية والتكامل الإقليمي والركائز الأساسية لبرنامج الإصلاح، موجهاً الشكر لفريق العمل القائم على الدراسة وعلي رأسهم ماريو بيتزيني، مدير المنظمة وتوجيه الشكر للجهات الداعمة لوصول الدراسة إلى حيز التنفيذ.
Advertisements
الجريدة الرسمية