رئيس التحرير
عصام كامل

"تحديث الصناعة" يبحث مع "الاستثمار" و"تنمية المشروعات" الفرص الاستثمارية في القليوبية

مركز تحديث الصناعة
مركز تحديث الصناعة
عقدت نائب محافظ القليوبية الدكتورة إيمان ريان، اجتماعًا مع ممثلي مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للاستثمار، لبحث دراسة واختيار الفرص الاستثمارية في محافظة القليوبية.


وبحث الاجتماع الفرص الاستثمارية المتاحة والتي تتعدي 30 فرصة لكن بسبب الشروط المحددة من قبل هيئة الاستثمار ومنها عدم وجود ملكيات مشتركة مع هيئات أخرى، وتم تصفية هذا العدد ليكون 6 فرص استثمارية.

وتضم هذه الفرص منطقة الشروق الصناعية ومقترح أن تكون نشاط هندسي، ومبني إداري علي طريق بنها يمكن أن يكون مبنى تجاري ولكن يحتاج الي رفع كفاءة وسيتم تسعيرة قريبا وكذلك سوق اليوم الواحد يتم استغلاله يوم الاثنين فقط كسوق تجاري لتجار المحافظات المجاورة، ويحتاج الي رفع كفاءة ومحدد استخدامه لباقي الاسبوع فقط ويمكن عمل مدخل خاص للسوق لاستغلال المكان يوم اقامة السوق.

ويمكن تقسيم الأرض لمعارض يومية وأخيرا أرض بورصة الدواجن وهي أرض خاصة ببورصة الدواجن ويوجد جزء تحت املاك المحافظة، نظرا لانتشار أنفلونزا الطيور، والعمل بالبورصة الان محدود جدًا ويمكن استغلالها من قبل البورصة السلعية.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على أن الفرص الاستثمارية التي تم عرضها بعد أخذ موافقة محافظ القليوبية، والبدء في عملية تسعير هذه الفرص الاستثمارية، وتحديد نوع الملكية التي سيتم عرض الفرص عليها لكل قطعة.

ويعد مركز تحديث الصناعة من أحد الأجهزة الهامة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، ووضع المركز محورين رئيسيين لتقديم خدماته المختلفة لكافة فئات القطاع الصناعي.

ويتضمن المحور الأول تقديم خدمات تعتمد على التعاقد مع مقدمي خدمة، والثاني هو ما يجري تنفيذه من خدمات داخل الشركات عن طريق موظفي المركز، وذلك من خلال خطة تنمية أعمال تبدأ بتحليل الفجوة داخل المنشأة الصناعية المستفيدة ومرورًا بعمليات التعاقد والتنفيذ للخدمات المقترحة بخطة تنمية الأعمال ووصولا لتقييم الخدمة وقياس مؤشرات الأداء بعد الانتهاء من كل خدمة.

وتتضمن شروط الانضمام لمركز تحديث الصناعة "مؤسسة مملوكة للقطاع الخاص (القطاع الخاص يمتلك أكثر من 51 ٪ من حقوق الملكية)- وجود عشرة عمال أو أكثر من المؤمن عليهم- تقديم نموذج التأمينات الإجتماعية وكذلك ميزانية المؤسسة توفر احتمال النمو للمؤسسة- العمل بشفافية.
الجريدة الرسمية