رئيس التحرير
عصام كامل

"تجارية القاهرة" ترحب بالتصدير للإمارات.. وتوكد: نستطيع تصدير مليون طن دجاج

عبد العزيز السيد
عبد العزيز السيد
أكدت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ان مصر مصر تستطيع تصدير ما يعادل مليون طن دجاج مذبوح ومكيس ومعبأ.

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية الدكتور عبد العزيز السيد، ان مصر تستطيع التصدير فى كافة القطاعات الانتاجية فى قطاع الدواجن  ولدينا جميع الامكانيات سواء فى المجازر او الاشراف عليها او عمليات الانتاج او تصدير المنتجات للامارات وغيرها من الدوال.


واكد" رئيس الشعبة" ضرورة وضع اسعار جيدة وتقديم منتج جيد يستطيع المنافسة فى الامارات وغيرها من الدول الاخرى واستغلال قرب المسافة بينا وبين الدول الشقيقة لتقديم اسعار مميزة وكسب ثقة المستهلكين العرب.

واشار  الى ضرورة وضع خطة مناسبة للتصدير لتحقيق اكبر استفادة من جميع المتخصيصن والعاملين فى المهنة للارتقاء بصادرات الدواجن.

وكانت أعلنت الحكومة المصرية أنه أصبح بإمكانها تصدير الدواجن مرة أخرى بعد توقف استمر أكثر من أربعة عشر عاما، وبعد أن استطاعت 14 منشأة مصرية الحصول على اعتماد من المنظمة العالمية لصحة الحيوان يثبت خلوها من إنفلونزا الطيور.

وكانت منظمة الصحة العالمية للصحة الحيوانية OIE قد قررت عام 2006 وقف استيراد الدواجن ومنتجاتها من مصر إثر انتشار إنفلونزا  الطيور.

وحققت مصر الاكتفاء الذاتي بنسبة تتجاوز الـ 97%، كما تنتج مصر حوالي ١٣ مليار بيضة حيث أعلنت الحكومة عن تحقيق الاكتفاء ذاتي من البيض منذ أكثر من عامين وتوفر أيضا فائضاً للتصدير.

وأبدت الإمارات ترحيبها باستئناف عمليات استيراد بيض المائدة وبيض التفريخ وكتاكيت التسمين عمر يوم من مصر، وكذا الدواجن المُبردة والمجمدة بعد اعتماد الشهادة الصحية البيطرية والتي سيلتزم بها الجانب المصري.
الجريدة الرسمية